أبل تكشف عن أجهزة آيباد جديدة

أجهزة “آيباد آير” تعتبر الجيل الجديد من حاسبات آيباد
undefined
أعلنت شركة أبل أمس الثلاثاء عن الجديد من منتجاتها، في حدث خاص أقامته بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، حيث كشفت الشركة الأميركية النقاب عن آخر إصداراتها من الحاسبات اللوحية التابعة لها، آيباد.

وقبل الكشف عن الأجهزة الجديدة، أعلنت أبل أنها باعت في السنوات الثلاث ونصف السنة الماضية أكثر من 170 مليون جهاز آيباد بالمجمل، كما قالت إن أكثر من 475 ألف تطبيق إلى الآن طوِّر خصيصا لأجهزة آيباد.

وكشفت أبل النقاب عن أجهزة "آيباد آير" الجديدة، التي تأتي بشاشة "ريتينا" قياسها 9.7 بوصات، وتعد هذه الأجهزة الجيل الجديد من حاسبات آيباد، ونظرا لما يوحيه اسم هذه الأجهزة، تأتي أنحف من السابق خفيفة الوزن جدا، إذ لا يتجاوز وزن الواحد منها 450 غراما.

وتمتاز أجهزة "آيباد آير" الجديدة بمعالج "A7″، ومعالج رسومات يعطي، حسب الشركة، أداء أسرع بـ72 مرة، كما تأتي هذه الأجهزة مزودة بكاميرا بدقة 5 ميغابكسل، تدعم تصوير الفيديو بالدقة الكاملة (1080p).

وتدوم بطارية جهاز "آيباد آير" الجديد حتى 10 ساعات، وهو يأتي بميكروفون ثنائي وكاميرا أمامية أفضل، كما أنه يعمل بالإصدار السابع الجديد من نظام التشغيل "iOS".

وتتوفر هذه الأجهزة بدءا من 1 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بلونين "الفضي/الأبيض" و "الرمادي/الأسود"، كما أنها ستأتي بسعر 499 دولارا لنسخة 16 غيغابايت من ذاكرة التخزين الداخلية "واي فاي فقط"، وبسعر 629 دولارا لنفس السعة مع دعم لشبكات الخليوي وشبكات "واي فاي".

تزامنا مع ذلك كشفت أبل عن نسخة جديدة من حاسبات "آيباد ميني"، وهي النسخة المصغرة من حاسبات "آيباد" اللوحية، والجديد فيها هو شاشات "ريتينا" التي تأتي بقياس 7.9 بوصات وبدقة تصل حتى (2048×1536) بكسل.

وقالت أبل أثناء الحدث إن شاشات ريتينا ذات الدقة العالية، هي إحدى أكثر المزايا طلبا، كما قامت الشركة بتزويد النسخة الجديدة من حاسبات "آيباد ميني" اللوحية بمعالج (A7) كما في "آيباد آير"، ويمنح المعالج الجديد الأجهزة أداءً أفضل وبطارية تدوم حتى 10 ساعات.

وأصبحت الأجهزة الجديدة تعطي ضعف سرعات شبكات "واي فاي" المتوفرة في الحالية، بالإضافة إلى دعم أفضل لشبكات الجيل الرابع (LTE).

وتتوفر أجهزة "آيباد ميني" بشاشات "ريتينا" بدءا من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وبثلاثة ألوان، الأبيض والأسود والفضي، فيما ستبقى حاسبات "آيباد ميني" الحالية متاحة في الأسواق وبسعر أقل.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

خرائط غوغل----- سكرين شوت

أطلقت غوغل تحديثا رئيسيا لتطبيق خرائطها الخاص بنظام آي أو أس، وقد تضمن لأول مرة دعما أفضل لحاسوبي آيباد وآيباد مني، كما تمتع التطبيق بالعديد من المزايا المشابهة لتلك الموجودة في نسخة التحديث الأخيرة التي أطلقتها الشركة لنظام أندرويد قبل نحو أسبوع.

Published On 17/7/2013
(FILES) This March 11, 2011 file photo shows a customers trying the latest Ipad 2 at the Apple store on Fifth Avenue in New York. Apple briefly surpassed Exxon Mobil on August 9, 2011 to become the largest US company in terms of market value. The market capitalization of both Apple and Exxon Mobil was more than $340 billion with the California gadget-maker edging past the oil giant at around 1:20 pm before falling back, Meeschaert analyst Gregory Volokhine said.

كشف محلل بشركة أمنية أن أبل تخطط لطرح الجيل الخامس من حاسوبها اللوحي آيباد والجيل الثاني من آيباد ميني بالربع الأخير لهذا العام، على عكس تقارير سابقة كانت تشير إلى أن أبل ستكشف عن هذين الجيلين خلال هذا الشهر.

Published On 8/9/2013
مكتب العلامات التجارية الأمريكي يرفض منح “آبل” حقوق اسم iPad Mini - مصدر الصورة: Apple - رابط الخبر: http://www.aitnews.com/technology_indepth/itc_company_news/100788.html

من المرجح أن تعجز أبل عن طرح آيباد “ميني” بشاشة “ريتينا” بكميات كبيرة موسم العطلات الشهر المقبل وفقا لمصادر في سلسلة التوريد الخاصة بالشركة، بسبب نقص في توفير تلك الشاشة للجهاز الجديد مما قد يدفعها لتأجيل طرحه حتى العام المقبل.

Published On 2/10/2013
A photo taken on March 16, 2012 shows the new iPad 3 displayed in an Apple store in Paris during the launch in France of Apple's third generation tablet

أظهرت دراسة لشركة أبحاث أميركية أن عدد مستخدمي الحواسيب اللوحية في بريطانيا يتجاوز 20 مليون شخص من بينهم 59% يستخدمون حاسوب آيباد، لكنها مع ذلك أشارت إلى أن آيباد لن يحتفظ طويلا بصدارته مع النمو الشديد في مبيعات حواسيب أندرويد.

Published On 3/10/2013
المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة