أبل تختبر التحديث 7.0.3 لنظام آي أو إس

epa03405873 A customer takes a look at the new Apple iPhone 5 at the Apple Store in San Francisco, California, USA 21 September 2012. The popular selling smart phone is technically Apple's sixth version following the iPhone, 3G, 3GS, 4, and 4S iPhones. EPA/SUSANNA BATES
undefined

تختبر شركة أبل الأميركية التحديث 7.0.3 من نظام التشغيل آي أو إس، وذلك بعد أيام من إطلاق التحديث 7.0.2، حسب تقرير لموقع التدوين "بي جي آر" نقلا عن مصادر لم يحددها.

وحسب التقرير فإن أبل طرحت الإصدار فعليا لشركائها وموظفيها من أجل اختباره. وفي حين أن موعد طرحه رسميا لم يتأكد بعد إلا أن موقع "بي جي آر" يقول إن النسخة الجديدة من التحديث ستطرح للمستخدمين في وقت ما الأسبوع القادم.

ويذكر أنه بعد طرحها نظام التشغيل الجديد "آي أو إس 7" في 18 سبتمبر/أيلول الماضي تبعته أبل بالتحديث 7.0.1 لهاتفي آيفون 5إس وآيفون 5سي، ثم التحديث 7.0.2 لكافة الأجهزة العاملة بنظام التشغيل آي أو إس7 من أجل سد ثغرة أمنية أتاحت تجاوز قفل الشاشة دون الحاجة إلى معرفة الرقم السري.

ولا يعرف على وجه التحديد المزايا الجديدة التي سيأتي بها التحديث الأخير لكنه يعتقد أنه سيعمل على إصلاح بعض الثغرات وحل بعض المشاكل التي ظهرت في التحديث 7.0.2.

وكان تسرب الأحد الماضي على موقع "يوتيوب" فيديو يظهر شخصا يتمكن من تجاوز قفل هاتف آيفون بالإصدار 7.0.2 واستخدام لوحة المفاتيح من خلال النقر على ميزة المكالمات الطارئة، كما اشتكى بعض المستخدمين من مشاكل في إرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة (إس إم إس) عبر تطبيق "آي مسيج".

ويرى موقع سي نت المختص بأخبار التقنية أن أبل قد تقفز مباشرة إلى الإصدار 7.1 لنظام التشغيل عند الكشف المتوقع عن الجيل الجديد من حواسيب آيباد اللوحية في حدث خاص بوقت لاحق هذا الشهر.

وفي الإطار ذاته نشر موقع "ريدموند باي" الإلكتروني صورا تظهر تمكن بعض المستخدمين من تحميل متجر "سيديا" -البديل لمتجر تطبيقات أبل- بنجاح على هاتف آيفون 4 يعمل بالتحديث الأخير من نظام التشغيل آي أو إس 7.

ويتيح المتجر المذكور للمستخدمين تحميل وتركيب تطبيقات الطرف الثالث مجانا على الأجهزة العاملة بنظام "آي أو إس" دون المرور بمتجر "آب ستور".

والمسألة الأهم هنا أن "سيديا" نجح فقط مع هاتف آيفون 4 وباستخدام نسخة من برنامج "جيلبريك" -وهو أداة اختراق آيفون التي تتيح تركيب متجر سيديا عليه- استهدفت شرائح أبل "أي4" الأقدم، وليس الشرائح المستخدمة في الأجهزة الأحدث للشركة والتي أثبتت صمودها في وجه الاختراق حتى الآن، كما أن "جيلبريك" غير مستقر تماما.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

HONG KONG - SEPTEMBER 20: Customers inspect the new iPhones inside Apple's store in Causeway Bay district on September 20, 2013 in Hong Kong, China Hong Kong was one of the first places in the world where can purchase the new iPhone 5s and iPhone 5C models.

رغم أنه يفترض أن يكون أحدث هواتف أبل “آيفون5أس” أسرع نماذج آيفون أداء لكونه يضم أحدث المعالجات وأكبر قدر من الذاكرة، فإن المفارقة تكمن في أن النماذج الأقدم جاءت أسرع منه في اختبار سرعة الإغلاق، كما كان أداء هاتف آيفون الأصلي ملفتا.

Published On 1/10/2013
The Nokia Lumia 1020, a Windows Phone with a 41-megapixel camera, is unveiled at a event in New York City on July 11, 2013. Finland's Nokia marquee Windows phone will sell exclusively in the US at AT&T for 299.99 USD with a two-year contract. Lumia 1020 preorders begin July 16th, and the phone becomes available online and in stores July 26th. AFP PHOTO / TIMOTHY CLARY

صعّدت شركة مايكروسوفت من مواجهتها لشركة أبل في سوق الأجهزة الذكية على أمل اقتطاع حصة من هذا السوق الذي تهيمن الأخيرة على جزء كبير منه، عندما عرضت على مالكي هواتف آيفون 5 وآيفون 4إس القديمة مقايضتها بأخرى جديدة تعمل بنظام ويندوز فون.

Published On 29/9/2013
BEIJING, CHINA - SEPTEMBER 20: A customer inspects the new iPhone at the Wangfujing flagship store on September 20, 2013 in Beijing, China. Apple launched the new iPhone 5C model that will run iOS 7 is made from hard-coated polycarbonate and comes in various colors and the iPhone 5S that features fingerprint recognition security.

كشف بعض مستخدمي نظام “آي.أو.إس 7” الجديد أن أجهزتهم لم تعد تعمل مع شواحن الطرف الثالث، وتظهر لهم رسالة بأن تلك الشواحن غير مصادق عليها. في الأثناء وعدت شركة أبل بعلاج الثغرة التي اكتشفت بهذا النظام وتتيح للمخترق تجاوز قفله بسهولة.

Published On 22/9/2013
An iPhone with iOS 7 software, left, is displayed next to an iPhone with the older iOS 6 operating system, Tuesday, Sept. 17, 2013 in New York. Much of the new iOS 7 software is about cosmetic changes. The three-dimensional magazine rack in the Newsstand app is gone, for instance.

طرحت شركة أبل رسميا أمس الأربعاء التحديث إلى الإصدار النهائي من نظام تشغيل أجهزتها الذكية “آي.أو.أس7″، ولكن لمجموعة محدودة من تلك الأجهزة، حيث ستوفر لهواتف آيفون4 وما تلاه، وآيباد2 وما تلاه، والجيل الخامس من آيبود تاتش.

Published On 19/9/2013
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة