آركوس تكشف الجيل الثاني من لوحي الألعاب

كشفت شركة آركوس الفرنسية عن الجيل الثاني من جهاز الألعاب "غيم باد"، والذي هو عبارة عن حاسوب لوحي يعمل بنظام التشغيل أندرويد لكنه مزود بأزرار تحكم تسهل استخدامه من أجل التحكم بالألعاب الخاصة بنظام أندرويد.

ويأتي غيم باد 2 بشاشة من نوع "آي بي إس" بقياس سبع بوصات بدقة عرض 1280×800 بكسل مع معالج رباعي النوى بتردد 1.6 غيغاهيرتز، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 2 غيغابايت، ويتوفر بسعتي تخزين هما ثماني غيغابايتات و16 غيغابايتا يمكن زيادتها عبر بطاقات "مايكرو إس دي".

وزودت الشركة الجهاز بكاميرا أمامية وبالإصدار 4.2.2 من نظام أندرويد، كما يدعم تقنية العرض اللاسلكي التي تتيح بلمسة زر عرض المحتوى على شاشة تلفزيون "إتش دي" متوافقة، أو عن طريق منفذ "ميني-إتش دي إم آي" الموجود في الجهاز.

ويأتي "غيم باد 2" محملا مسبقا بلعبة سباق السيارات "أسفالت 8: أيربورن"، ولعبة القتال "مودرن كومبات 4: زيرو أَوَر" وهما من الألعاب الشهيرة التي تطورها شركة "غيم لوفت" الفرنسية المتخصصة في مجال الألعاب الرقمية والاجتماعية والتي عقدت شراكة مع آركوس لتطوير هاتين اللعبتين خصيصا لجهاز غيم باد 2.

ومن المتوقع طرح الجهاز -الذي يشبه في شكله الخارجي منصة ألعاب سوني المتنقلة "بي إس بي"- أواخر الشهر الحالي مقابل نحو 245 دولارا أميركيا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت شركة فالف الأميركية عن مواصفات جهاز ستيم الجديد الذي سيعمل بنظام التشغيل “ستيم أو إس” من المتوقع طرحه العام المقبل. والجهاز هو باكورة إنتاج الشركة في مجال العتاد الموجه إلى غرفة المعيشة المنزلية، ويعتبر منصة ترفيهية متكاملة.

7/10/2013

كشفت شركة آركوس الفرنسية عن حاسوب لوحي بقياس 8 بوصات بشاشة دقتها 1024×768 بكسل التي تقارن بدقة شاشة آيباد ميني، كما يمتلك معالجا ثنائي النواة بسرعة 1.6 غيغاهيرتز ومزايا أخرى تجعله منافسا قويا لآيباد ميني، خاصة أن سعره لا يتجاوز 169 دولارا.

21/1/2013

كشفت شركة “آركوس” الفرنسية عن حاسوبها اللوحي الجديد “آركوس 97 كاربون” الذي يأتي بشاشة قياس 9.7 بوصات، ويعد أول حواسيبها اللوحية من سلسلة “إليمنتس” الجديدة، حيث تقول الشركة إنها ستطلق في وقت لاحق حاسوبين آخرين بقياس شاشة 7 و 8 بوصات.

8/7/2012

أعلنت شركة آركوس الفرنسية المتخصصة بتصنيع الحواسيب اللوحية، عن قرب طرحها حاسوبا لوحيا جديدا مخصصا للأطفال يتميز بتصميمه الجاذب وبالتطبيقات المثبتة مسبقا عليه وبعضها حصري للجهاز، كما يحتوي الحاسوب الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.0 على نظام للرقابة الأبوية على المحتوى.

31/5/2012
المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة