مبيعات ويندوز 8 تتخطى 60 مليونا

كشفت شركة مايكروسوفت الأميركية المتخصصة في مجال البرمجيات أنها باعت 60 مليون نسخة من نظام التشغيل الجديد ويندوز 8.

وأوضحت المسؤولة عن الأعمال وإستراتيجية التسويق في "مايكروسوفت"، تامي ريلير، في لقاء معها ضمن فعاليات مؤتمر الإلكترونيات الدولي (CES 2013) المنعقد في مدينة لاس فيغاس الأميركية أن مبيعات "ويندوز 8" تكاد تقارب مبيعات سلفه "ويندوز 7" خلال نفس الفترة، الأمر الذي يعتبره مراقبون إيجابيًا بالنسبة للنظام الجديد.

وأضافت ريلير أن النسخ المُباعة من "ويندوز 8" تشمل تلك النسخ التي تأتي مضمنة في الحواسيب الشخصية الجديدة، بالإضافة إلى حالات الترقية عن الإصدارات السابقة.

يُشار إلى أن مبيعات "ويندوز 8" لم تلق استحسان السوق، فقد رأى مصنعو الحواسيب الشخصية أن ويندوز 8 لم يضف جديدا إلى سوق الحواسيب، وفي حال ثبت أن العدد الذي أعلنت عنه "مايكروسوفت" لا يعبر عن النسخة التي تباع منفصلة للمستهلكين، فسيواجه النظام مشكلة طويلة الأمد، على حد قول المراقبين.

ويذكر أن تقريرا سابقا لشركة "نت أبليكيشنز" نُشر قبل أيام أشار إلى أن حصة ويندوز 8 الذي أطلقته مايكروسوفت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي وصلت إلى 1.78% من سوق نظم التشغيل.

وبحسب تقرير الشركة المذكورة فإن عدد أجهزة الحاسوب الشخصي التي تستخدم "ويندوز 8" زادت منذ إطلاق النظام، مع الإشارة إلى أن غالبية الأجهزة التي تستخدمه تعمل بنظام ويندوز أصلا وتمت ترقيتها إلى الإصدار الجديد.

وكانت مايكروسوفت أعلنت أنها باعت أكثر من أربعين مليون نسخة من ويندوز 8 في الشهر الأول من إطلاقه، كما واكب إطلاقه طفرة في الطلب على تصنيع الشاشات اللمسية التي من المتوقع أن تشهد انتشارا في الفترة المقبلة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

قالت مايكروسوفت إنها ستطرح سبعة تحديثات جديدة هذا الأسبوع بينها برنامج وصفته بأنه بالغ الأهمية لنظامي تشغيل ويندوز 8 وويندوز أر تي، وتعالج هذه التحديثات 12 ثغرة أمنية في ويندوز وبرامج أوفيس وشير بوينت سيرفر فضلا عن برنامج تصميم المواقع الخاص بالشركة.

وصلت حصة نظام التشغيل الجديد "ويندوز 8″، الذي أطلقته شركة مايكروسوفت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 1.78% من سوق نظم التشغيل، وفقا لتقرير نشرته شركة "نت أبليكيشنز"، مشيرة إلى أن أغلب المستخدمين يستخدمونه على حواسيب شخصية مزودة بشاشة تقليدية.

كشفت دراسة أن جهاز مايكروسوفت اللوحي "سيرفس" الذي يعمل بنظام ويندوز آر تي -وهو إصدارة مخففة من ويندوز 8- لا يزال أكثر الأجهزة اللوحية العاملة بنظام ويندوز 8 شعبية، وذلك رغم انخفاض نسبة شعبيته هذا الشهر بنحو 5% عن الشهر السابق.

أشار تقرير لشركة البيانات الدولية المتخصصة بأبحاث سوق تقنية المعلومات إلى أن الطلب قوي على الحاسبات الشخصية المزودة بشاشة لمسية مما يدعم العمل بنظام التشغيل ويندوز 8 لدرجة أنه تسبب بعجز عند مزودي الشاشات اللمسية لمصنعي الحواسيب الشخصية.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة