باناسونيك تطرح لوحيا بقياس 20 بوصة

كشفت شركة باناسونيك اليابانية المتخصصة في مجال الإلكترونيات عن أول حاسوب لوحي تنتجه بنظام "ويندوز 8″، وذلك ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الدولي (CES 2013) المنعقد حاليا في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

وقالت الشركة إن حاسوبها الجديد يتميز بأعلى دقة يمكن أن يقدمها حاسوب لوحي، إذ تبلغ دقته 3840×2160 بكسل أو ما يعرف بدقة (4K)، وتتمتع شاشته بقياس عشرين بوصة، وبذلك يكون حاسوب "باناسونيك" -حسب الشركة- أول حاسوب لوحي يقدم قياسا كهذا للشاشة ودقة كهذه.

ويأتي الحاسوب الذي لم تذكر له "باناسونيك" اسما، مع قلم "ستايلس"، مع سماكة لا تتجاوز 0.5 بوصة.

ولم تفصح الشركة عن المواصفات الداخلية لحاسوبها الجديد أو عن سعره وموعد طرحه، ولكن يعتقد أن المستهدف من حاسوب "باناسونيك" هم المستخدمون المحترفون، باعتبار أنه يأتي مزودا بالنسخة الاحترافية من "ويندوز 8″، وبالتالي إمكانية تثبيت التطبيقات الاحترافية مثل "فوتوشوب".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت الشركة الأميركية المتخصصة في مجال الإلكترونيات "فيزيو" Vizio، اليوم النقاب عن حاسب لوحي يحمل اسم "Vizio Tablet pc"، ويعمل بالنسخة الاحترافية الكاملة من نظام التشغيل الجديد ويندوز 8.

مع اقتراب موعد طرح ويندوز 8 يوم 26 من الشهر الجاري فإن الشركات المصنعة للحواسيب بدأت تتسابق لإنتاج أجهزة تعمل بهذا النظام، وأتش بي هي إحدى تلك الشركات التي كشفت عن حاسوب لوحي بنظام ويندوز 8 ويحمل العديد من المواصفات الجيدة.

كشفت شركة إتش بي عن حاسوب لوحي جديد بنظام ويندوز 8 تستهدف به قطاع الأعمال، حيث يعمل بأحدث معالجات إنتل المخصصة للحواسيب اللوحية مما يجعله متوافقا مع تطبيقات ويندوز 7 وإكس بي، كما أنه يأتي مزودا بتطبيقات الأمن والعديد من الإضافات.

يتناول الكاتب في هذا المقال سيناريو معركة الحواسيب اللوحية بعد إعلان مايكروسوفت مؤخرا عن أول حاسوب لوحي من إنتاجها مستغنية بذلك عن خدمات شركائها الذين اعتادوا تصنيع الأجهزة لأنظمتها التشغيلية، وسعي مايكروسوفت لمنافسة آبل في زعامة سوق الحواسيب اللوحية الآخذة في التمدد.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة