40 مليار تحميل من متجر تطبيقات أبل

أعلنت شركة أبل الأميركية المتخصصة في مجال تطوير وتصميم البرمجيات والإلكترونيات، اليوم، عن وصول عدد التحميلات من متجر التطبيقات التابع لها منذ إطلاقه إلى أربعين مليار عملية تحميل.

وقالت الشركة إن لدى المتجر أكثر من خمسمائة مليون حساب نشط، وإن ديسمبر/كانون الأول الماضي حطم رقما قياسيا حيث شهد وحده أكثر من ملياري عملية تحميل.

وأضافت أن مجتمع مطوري تطبيقات نظام "آي أو أس" (iOS) قد قاموا ببناء أكثر من 775 ألف تطبيق، تغطي أجهزة "آيفون" و"آيباد" و"آيبود تتش"، كما قامت الشركة بدفع أكثر من سبعة مليار دولار للمطورين ليعملوا على تطوير تطبيقات خاصة بأجهزتها.

وبهذه المناسبة، قال إيدي كيو، نائب رئيس قسم الخدمات والبرمجيات في أبل، إن العام الماضي كان لا يُصدق بالنسبة لمجتمع مطوري نظام "آي أو أس"، على حد وصفه، بعد أن كسبوا سبعة مليارات دولار لتطويرهم تطبيقات خاصة بأجهزة أبل، مؤكدا أن الشركة ستستمر بالاستثمار فيما يسهم في ازدهار نظامها وفي بناء التطبيقات الأكثر ابتكارا في العالم، على حد تعبيره.

ووفق الشركة، فقد تم تحميل بعض الألعاب والتطبيقات عشرات الملايين من المرات، وهو الأمر الذي أدى إلى نجاح الكثير من المطورين والشركات المطورة للتطبيقات، مثل الشركة المطورة للعبة "تمبل رن"  (Temple Run) التي تم تحميلها أكثر من 75 مليون مرة خلال عام 2012، الأمر الذي دفع مؤسس الشركة المطورة للعبة، كايث شيبرد، لوصف هذا النجاح بأنه "مذهل".

وتقول أبل إنها توفر للمطورين كل المصادر والأدوات التي تساعدهم على بناء برامج قوية، كما أن نظامها ومتجرها يقومان بتزويد المستخدمين بأسهل الطرق وأكثرها أمنًا في اكتشاف واختيار التطبيقات، على حد قولها، بالإضافة لمساعدة المطورين على الكسب المادي من وراء تطبيقاتهم.

يُذكر أن متجر أبل للتطبيقات يضم -وفق الشركة- أكثر من 775 ألف تطبيق لـ"آيفون" و"آيباد" و"آيبود تتش" في 155 بلدًا حول العالم، من بينها أكثر من ثلاثمائة ألف تطبيق أصلي لحاسوبها اللوحي "آيباد".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

قامت أبل الشركة الأميركية المتخصصة في صناعة وتطوير البرمجيات والإلكترونيات بتوسيع متجر آيتونز لتضيف إمكانية شراء أو استئجار الأفلام في العديد من الدول حول العالم بما فيها عدة دول عربية.

تفوق متجر تطبيقات غوغل بلاي على متجر تطبيقات أبل من حيث معدلات النمو خلال الشهر الماضي، فحقق الأول معدل نمو بنسبة 17.9% مقابل تراجع نمو الثاني بنسبة 0.7%، وعلى أساس سنوي حقق متجر غوغل نموا بنسبة 313% مقابل 12.9% لمتجر أبل.

أعلنت أبل عن توسيع متجر "آيتونز" وتفعيله في أكثر من 56 دولة جديدة حول العالم، من بينها العديد من الدول العربية. ويتيح المتجر لمستخدميه شراء الموسيقى عبر الإنترنت، كما يتيح لهم تخزين الأغاني التي يشترونها سحابيا ومن ثم تحميلها على أجهزة أبل.

أعلنت منصة "appsfire" المتخصصة في استكشاف تطبيقات الأجهزة المتنقلة، عن وصول عدد تطبيقات "متجر أبل" إلى مليون تطبيق منذ إطلاق أبل نظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية iOS.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة