ذاكرة فلاش يو أس بي 3 بسعة تيرابايت

أعلنت شركة كينغستون الأميركية عن منتجها الجديد "داتا ترافيلر هايبر إكس بريداتور" وهو عبارة عن وحدة تخزين بتقنية الإصدار الثالث من الناقل التسلسلي العام (USB 3.0) للنقل السريع للبيانات وبسعة تبدأ من 512 غيغابايت وحتى تيرابايت.

وكانت الشركة قد بيّنت أن الوحدات الجديدة قادرة على قراءة البيانات بسرعة 240 ميغابت بالثانية وكتابتها بسرعة 160 ميغابت بالثانية، وستكون مغلفة بالزنك ويبدأ سعرها من 1750 دولارا بالنسبة للذاكرة ذات السعة 512 غيغابايت، لكنها لم تفصح عن سعر الوحدة ذات سعة التيرابايت.

يُشار إلى أن الشركة كانت قد أعلنت في السنة الماضية عن حل للشركات وهو عبارة عن قرص صلب من الحالة الساكنة أطلقت عليه اسم "SSDNow E100" الذي قدّم خيارات أوسع لمستخدمي هذا النوع من وحدات التخزين.

كما أنها ليست المرة الأولى التي تطرح فيها الشركة ذاكرات فلاش تعتمد على منفذ "يو أس بي 3" الذي يمكن من نقل البيانات بسرعات كبيرة مقارنة مع الجيل الحالي المعتمد على منفذ "يو أس بي 2" إذ طرحت الشركة في مايو/أيار الماضي ذاكرة الفلاش "داتا ترافيلر إيليت 3" لكن سعاتها لم تتعد 64 غيغابايت.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

طرحت شركة ويسترن ديجيتال أول محرك أقراص صلبة داخلي للحواسيب المكتبية بسعة 4 تيرابايت في أسواق الإمارات العربية المتحدة. ويدور هذا المحرك بسرعة 7200 دورة/الدقيقة ويضم ذاكرة تخزين مؤقت بسعة 64 ميغابايت، وواجهة ساتا بسرعة نقل تبلغ 6 غيغابت/الثانية.

20/12/2012

أطلقت شركة كينغستون وحدات ذاكرة وصول عشوائي جديدة (DDR3) تستهدف بها محترفي الألعاب نظرا لتميزها بالأداء والسرعة العاليين حيث تعمل بتردد يصل إلى 2400 ميغاهيرتز، وهي تتوفر بسعات تبدأ من 8 غيغابايت وتصل إلى 64 غيغابايت.

15/11/2012

أعلنت شركة لكسار الأميركية أنها تمكنت من إنتاج بطاقة ذاكرة SDXC بسعة 256 غيغابايت وبمعدل سرعة 400 ضعف، تستهدف فيها المحترفين الذين يصورون الفيديو العالي الوضوح أو الثلاثي الأبعاد، والذي يتطلب سعات تخزين كبيرة والمال لأن ثمن البطاقة 900 دولار.

18/9/2012

طور باحثون من جامعة لندن البريطانية رقائق ذاكرة مصنوعة من السليكون الخالص تعتمد على أكاسيد المعادن، يمكنها العمل حتى عندما ينقطع عنها التيار الكهربائي، مما يفتح الباب أمام إمكانية تصنيع ذاكرة جديدة فائقة السرعة.

23/5/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة