"فيزيو" تكشف عن حاسب لوحي بنظام ويندوز 8

كشفت الشركة الأميركية المتخصصة في مجال الإلكترونيات "فيزيو" Vizio، اليوم النقاب عن حاسب لوحي يحمل اسم "Vizio Tablet pc"، ويعمل بالنسخة الاحترافية الكاملة من نظام التشغيل الجديد ويندوز 8.

ويتميز Vizio Tablet PC الجديد بكونه أول حاسب لوحي بنظام "ويندوز 8″ تنتجه الشركة، ويتميز أيضا بأنه أول حاسب لوحي في السوق، يأتي مع معالجات AMD التي تنتمي إلى بنية المعالجات x86، وبالتالي  يدعم الحاسب النسخة الاحترافية "ويندوز 8 برو" ويتيح للمستخدمين تثبيت برامج الحاسبات الشخصية التقليدية، التي لا تدعمها نسخة النظام "ويندوز 8 أر تي" الخاصة بمعالجات ARM، وهي الموجودة في غالبية الحاسبات اللوحية.

ويأتي حاسب شركة "فيزيو" الجديد بشاشة لمسية تدعم تقنية اللمس المتعدد وبقياس 11 بوصة، وبدقة 1080p أو ما يعرف بالدقة كاملة الوضوح، مع منفذ HDMI ومنفذ microUSB، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل.

أما عن المواصفات الداخلية، فيتمتع الحاسب بمعالج من AMD ثنائي النواة وبتردد 1 غيغاهرتز، ويتمتع بذاكرة عشوائية 2 غيغابايت، وبذاكرة تخزينية ثانوية تصل إلى 64 غيغابايت من نوع SSD "التخزين الساكن".

الجدير بالذكر أن "فيزيو" لم تفصح إلى الآن عن سعر أو موعد توفر الحاسب الجديد، ولكن يتوقع أن تقوم الشركة بعرضه الأسبوع المقبل ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الدولي CES 2013، الذي سيعقد من 8 إلى 11 يناير/كانون الثاني الجاري في ولاية لاس فيغاس الأميركية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

طرحت شركة فيزيو الأميركية سلسلة جديدة من حواسيبها الخفيفة الفائقة النحافة (ألترابوك) تحت اسم “Thin+Light” بمواصفات قوية وأسعار منافسة وتصميم أنيق وضعها في خانة المنافسة في السوق الأميركية مع حواسيب آبل الجديدة من فئة “ماك بوك إير”.

بدأت شركة مايكروسوفت إصدار تحديثات جديدة لتطبيقاتها الخاصة بنظام التشغيل الجديد “ويندوز8″، مستبقةً بذلك صدوره رسمياً يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم أنها باعت 40 مليون ترخيص لنظام تشغيلها الجديد “ويندوز8” حتى الآن، وهذا هو التصريح الأول للشركة منذ إعلانها عن بيع أربعة ملايين نسخة في الأسبوع الأول من الكشف عن ويندوز8.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة