فيسبوك ماسنجر يضيف الرسائل الصوتية

فيسبوك ماسنجر يسمح الآن بتسجيل رسالة صوتية وإرسالها (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تحديثًا جديدًا لتطبيق الدردشة الخاص بها "فيسبوك ماسنجر" لكلٍ من أندرويد و iOS ليضيف نوعًا جديدًا من أنواع التواصل عبر التطبيق، وهي إمكانية تسجيل مقاطع صوتية قصيرة وإرسالها للطرف الآخر.

ويمكن الوصول للخيار الجديد من خلال الضغط على زر + المجاور للمكان المخصص لكتابة الرسائل، والذي يعرض المزيد من الخيارات لإضافة الصور والوجوه التعبيرية.

وسيجد المستخدم الخيار الجديد المسمى Record Voice الذي يسمح بتسجيل رسالة صوتية وإرسالها، ويستطيع الطرف الآخر تلقيها والاستماع إليها سواء كان موجودًا على الخط أم لا، حيث تبقى مخزنة في مخدمات الشركة كي يتمكن من سماعها لاحقًا.

وتعتبر هذه الخدمة مجانية حاليًا وتعتمد على بروتوكول الإنترنت VoIP الذي يعد وسيلة لربط المحادثات الصوتية عبر الإنترنت، ويستهلك البيانات من الخطة الموجودة لدى المستخدم.

يُذكر أنه أواخر الشهر الماضي أطلق فيسبوك تطبيقه الجديد "Poke" في إشارة إلى إحدى المزايا الموجودة بالموقع والتي تعرف بنفس الاسم "نكزة" Poke.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أجرى موقع فيسبوك تعديلات جوهرية لسياسة الخصوصية فيه كما أدخل بعض الميزات التي تتيح للمستخدمين التحكم بحساباتهم بشكل أفضل من بينها منحهم القدرة على التحكم بأذونات الوصول التي تطلبها التطبيقات، وكذلك أداة جديدة تمكنهم من حذف جميع صورهم الموجودة على الموقع.

أطلق موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي أداة جديدة سماها "استعراض السنة 2012" تمكّن مستخدمي الموقع من استعراض الأحداث العشرين الأبرز التي مرت بهم على فيسبوك للعام 2012، بما في ذلك المناسبات وأبرز المنشورات والقصص الأكثر شيوعا.

أطلق موقع فيسبوك تحديثا لخدمة "مجاور" للهواتف الذكية، ويتيح للمستخدمين اكتشاف الأماكن القريبة. وإلى جانب خاصيته الاستكشافية، يشتمل البرنامج على نظام للبحث عن خدمات كصالونات الشعر والمطاعم وغيرها.

يخطط موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لاعتماد إعلانات الفيديو كأسلوب إعلاني جديد تسعى الشركة إلى تبنيه في الموقع خلال النصف الأول من العام القادم. ومن خلال تلك الخطوة يسعى فيسبوك إلى اجتذاب جزء كبير من الميزانيات المخصصة للإعلانات التلفزيونية.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة