فيسبوك يتيح طرح أسئلة الخصوصية


أطلق موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أمس طريقة جديدة للإجابة على أسئلة مستخدميه في ما يتعلق بمسألة الخصوصية. وتحمل الطريقة الجديدة اسم "Ask Our Chief Privacy Officer"، أي "اسأل رئيس الخصوصية لدينا".

وسيتم الرد على الأسئلة المقدمة من خلال النموذج المخصص على صفحة فيسبوك للخصوصية مرّة واحدة كل شهر، في مذكرة تصدر عن رئيسة قسم الخصوصية في الموقع إيرين إيغان. وهذه الطريقة الجديدة ستكون بديلة عن نموذج التصويت الذي كانت تعتمد عليه الشركة وألغته مؤخرًا.

ويمكن لكافة مستخدمي فيسبوك استخدام الخاصية الجديدة وكتابة أسئلة مباشرة ستصل إلى الجهات المسؤولة، وذلك عبر زيارة صفحة فيسبوك للخصوصية والضغط على الصندوق المسمّى
"Ask Erin"، ومن ثم ملء النموذج المخصص لهذا الغرض بالمعلومات المناسبة، وبعد ذلك يمكن إرسال الاستفسار وانتظار المذكرة الشهرية التي ستصدر، ليتم فيه الإجابة على أهم وأبرز الأسئلة التي تستحق الإجابة. كما سيتم تسجيل فيديو منتظم لرئيسة الخصوصية في الشركة، تجيب فيه عن الأسئلة كذلك.

يشار إلى أن فيسبوك جرّب هذه الخدمة، حيث أجابت إيغان عن بعض الأسئلة الشائعة حول خصوصية فيسبوك، إضافة إلى شرح هدف هذه الخدمة.

وأجابت على سبيل المثال عن سؤال يتعلق ببيع فيسبوك لمعلومات المستخدمين إلى المعلنين، وأشارت إلى أن فيسبوك لا يبيع معلومات المستخدمين الخاصة، بل يستخدم الأشياء العامة مع المعلنين -مثل التركيبة السكانية- بهدف عرض الإعلانات الأكثر أهمية بالنسبة للمستخدم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أطلق طلاب أميركيون تطبيقا يتيح لمستخدميه تنظيم حساباتهم على فيسبوك من التعليقات وتحديثات الحالة والصور غير المرغوبة، من خلال البحث عن كلمة محددة ضمن حساب المستخدم ليجلب كافة المشاركات التي تضم تلك الكلمة، وتوفير خيار التخلص منها أو جعلها غير مرئية.

27/1/2013

أشارت مواقع إلكترونية إلى أن بعض مستخدمي خدمة إنستاغرام اشتكوا من أن فيسبوك الذي يمتلك الخدمة أقفل حسابهم طالبا زيارة موقع الخدمة الرسمي، ورفع صور ملونة لإثبات الشخصية لاستعادة حساباتهم. ورغم أن طلب إثبات الشخصية مستخدم في فيسبوك لكنه جديد في إنستاغرام.

27/1/2013

كشفت شركة “شيب” عن تطبيق جديد يحمل اسم “غروب فوكس” يتيح التواصل صوتيا من خلال مجموعات فيسبوك، وكذلك من خلال صفحات المناسبات، بخلاف تطبيق فيسبوك مسنجر الذي أطلقته فيسبوك مؤخرا ويوفر ذات الميزة لكن ضمن الدردشة فقط.

20/1/2013

بدأت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك بإتاحة المجال لمستخدمي هواتف آيفون في الولايات المتحدة لإجراء اتصالات مجانية عن طريق زر اتصال جديد يظهر ضمن تطبيق الموقع، وذلك حسب موقع “The Verge” الذي تواصل مع إدارة فيسبوك.

18/1/2013
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة