تحذيرات من تراجع مبيعات هواتف آيفون


توقّع محلل سوق الهواتف بمؤسسة "أي بي آي" البحثية مايكل مورجان تراجع حصة آبل من سوق الهواتف الذكية في 2013 إذا لم تتخل عن سياستها بشأن أسعار هواتف آيفون.

وأكد محلل سوق الهواتف -على هامش إطلاق مؤسسة أي بي آي البحثية تقرير حجم شحنات الهواتف الذكية في الربع الرابع لـ2012- أن توسع سلسلة آيفون الكبير في سوق الهواتف الذكية انتهى.

وأشار مايكل مورجان إلى أن حصة آبل من سوق الهواتف الذكية قد تتراجع إلى 22% فقط إذا لم تبدأ في طرح هواتف منخفضة التكلفة بجانب هواتفها المرتفعة التكلفة التي تطرحها في السنوات الأخيرة وآخرها هاتف آيفون 5.

ووصل عدد الهواتف التي شحنتها آبل في العام الماضي إلى 135.8 مليون هاتف ذكي من أصل 653 مليون هاتف ذكي تم شحنه في 2012، وذلك حسب تقرير مؤسسة أي بي آي البحثية.

وكانت حصة آبل من الهواتف الذكية المشحونة في الشهور الثلاثة الأخيرة من 2012 وصلت إلى 24.5% حيث شحنت الشركة الأميركية 47.8 مليون هاتف آيفون في الربع الرابع من 2012.

وترجح تقارير إخبارية دخول آبل سوق الهواتف المنخفضة التكلفة بإنتاج هاتف "آيفون ميني" قياساً على إنتاج نسخة منخفضة التكلفة من حاسب آيباد اللوحي تحت اسم "آيباد ميني"، وهي الخطوة التي قد تحافظ للشركة الأميركية على حصة جيدة في سوق الهواتف الذكية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت شركة آبل الأميركية رسميا الأربعاء عن هاتفها الذكي "آيفون 5″، وقالت إنه أفضل جهاز آيفون صنعته على الإطلاق. وهذا الهاتف مصنوع كليًّا من الزجاج والألمنيوم، وهو أخف وأنحف هاتف صنعته آبل، حيث يبلغ سمكه 7.6 مليمترات فقط.

شهدت متاجر بيع أحدث أجيال الهاتف الذكي آيفون -الذي تنتجه آبل الأميركية- إقبالا هائلا في أوروبا وآسيا وأميركا الشمالية, في بداية بيع الجهاز يوم الجمعة رغم الأخطاء المحرجة التي ظهرت في خدمة الخرائط الرقمية التي تقدمها آبل.

اشتكى العديد من مستخدمي التحديث الأخير لنظام تشغيل آبل iOS 6 من مشاكل في الاتصال عبر الشبكة اللاسلكية "واي فاي" (Wi-Fi) والتي لم تعد تعمل بشكلٍ جيد بعدما حدثوا أجهزتهم.

أعلنت منصة "appsfire" المتخصصة في استكشاف تطبيقات الأجهزة المتنقلة، عن وصول عدد تطبيقات "متجر آبل" إلى مليون تطبيق منذ إطلاق آبل لنظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية iOS.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة