تويتر تطلق خدمة لنشر مقاطع الفيديو


أعلنت شبكة تويتر الاجتماعية عبر مدونتها الرسمية عن إطلاق خدمة "فاين" (Vine) المخصّصة لتسجيل ونشر مقاطع فيديو قصيرة ضمن التغريدات، والتي لا تتجاوز مدتها ست ثوان كأقصى حد.

وتهدف الشبكة من خلال هذه الخدمة إلى تفعيل دور الفيديو القصير في نشر الأفكار والأخبار ضمن التغريدات بسهولة، والذي يأتي مرفقًا بالصوت كذلك، مع وجود زر يمكن من خلاله كتم وإعادة تشغيل الصوت.

وقد أطلقت الشركة تطبيقها الرسمي لهذه الخدمة على منصّة "آ.أو.أس"، ليتمكن مستخدمو هواتف الآيفون والآيبود من تسجيل المقاطع ونشرها بسهولة على حساباتهم ضمن تويتر.

وهذا التطبيق متوفر مجانًا على متجر آبل للتطبيقات. وأوضحت الشركة أنها تعمل حاليًا على تطوير تطبيقات لمختلف أنظمة التشغيل الأخرى.

وأشار الفريق الخاص بالخدمة إلى أنهم مسرورون بأن يكونوا جزءًا من تويتر، وأوضحوا أنه يمكن للمستخدم أن يستعمل التطبيق الخاص بالخدمة دون الحاجة إلى وجود حساب على تويتر، ولكن الأفضل والأسرع هو تسجيل الدخول بحساب تويتر.

يشار إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة تويتر نشر الأربعاء تغريدة تحوي مقطع فيديو تمت مشاركته عبر الخدمة، مما أكد أن موقع التدوين المصغر يهدف إلى تضمين الفيديو في تغريداته باستخدام هذه الخدمة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

يعتزم موقع تويتر خلال الشهر الجاري إطلاق مرشحات للصور لنسخة التطبيق على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، شبيهة بالمزايا التي يقدمها تطبيق إنستاغرام، وذلك حسب موقع "آول ثينغز دي" المختص بأخبار التقنية.

أعلن موقع تويتر عن نظام جديد للإعلانات يعتمد على مطابقة التغريدات الترويجية مع العبارات التي يبحث عنها المغردون، وتهدف التقنية الجديدة لإظهار إعلانات أدق وأقرب للمفردات التي يبحث عنها المستخدم.

كشف موقع تويتر عن خدمة جديدة تمكن مستخدميه من تحميل جميع تغريداتهم منذ تسجيلهم بالموقع. وكمرحلة أولى تتوفر الخدمة حاليا لبعض المستخدمين، على أن تعمم تباعا، وتستعرض التغريدات على أساس السنة والشهر مع مؤشر يحسب نشاطها وعددها حتى لحظة تحميل الأرشيف.

أعلن موقع تويتر للتدوين المصغر أنه تخطى حاجز المائتي مليون مستخدم نشط شهريا. وكان تويتر أعلن في مارس/آذار الماضي عن وصول عدد مستخدميه النشطين إلى 140 مليونا شهريا مما يشير إلى مدى تزايد إقبال المستخدمين عليه خلال فترة قصيرة نسبيًا.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة