"جيلي بين" يصل حواسيب سامسونغ اللوحية

SEOUL, -, REPUBLIC OF KOREA : This handout image released by Samsung Electronics in Seoul on August 6, 2012 shows Galaxy Note 10.1 -- powered by Google's Android software -- featuring a 10.1-inch (25.6 centimetre) touchscreen, considerably wider than the 5.3-inch screen of the previous Note. South Korea's Samsung Electronics said on August 7, 2012 it has started selling the latest version of its Galaxy Note overseas, amid an ongoing court battle with arch-rival Apple. AFP PHOTO / Samsung Electronics ---- EDITORS NOTE ---- RESTRICTED TO EDITORIAL USE MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / Samsung Electronics " NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS
undefined

كشفت سامسونغ الكورية الجنوبية أن اثنين من أفضل حواسيبها اللوحية وهما غلاكسي نوت 10.1 وغلاكسي تاب 2 سيحصلان أخيرا على الترقية إلى الإصدار 4.1  من نظام التشغيل أندرويد والمسمى "جيلي بين".

وتقول الشركة إن التحديث الجديد سيتضمن "تحسينات كبيرة جدا" على مزايا تعدد المهام، وكذلك تحسينات على استخدام قلم الستايلس المرفق مع كلا الحاسوبين.

فعلى جانب تعددية المهام أضافت سامسونغ مزايا عديدة تستفيد من خاصية تعدد النوافذ في غلاكسي نوت 10.1 التي تتيح تشغيل تطبيقين جنبا إلى جنب.

وتتيح هذه الميزة للمستخدمين حرية تغيير حجم النافذة أو تحريكها أو تثبيت التطبيقات المحددة بأكثر من طريقة وتشغيلها في وقت واحد أو أثناء تشغيل الشاشة الرئيسية.

وكذلك استحداث ميزة "الأمر السريع" (Quick Qommand) التي تتيح للمستخدمين إنشاء أيقونات مخصصة واستخدام قوالب جاهزة لقلم الستايلس، واستخدام نقرات محددة مسبقا من هذا القلم لفتح تطبيقات أو خدمات معينة.

وتتضمن المزايا الجديدة تحسينات على برنامج الكتابة بخط اليد الذي أصبح يتيح إرسال الملاحظات المكتوبة بخط اليد عبر البريد الإلكتروني وكذلك الكتابة مباشرة في أجندة تطبيق "أس بلانر" (S Planner). فيمكن على سبيل المثال، وضع دائرة حول تاريخ موعد مهم مقبل والكتابة مباشرة في رزنامة الأجندة (عند اختيار وضعية الشهر فقط) مثلما كان يتاح في نسخة الورق.

كما أضافت سامسونغ قوالب لتطبيق الملاحظات "أس نوت" (S Note) مصممة لتتيح للمستخدمين إضافة مؤثرات على المحتوى الرقمي، وكذلك إدخال فيديو مباشرة ليس فقط على قوالب الملاحظات ولكن أيضا على القوالب الأخرى.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

سامسونج تخطط لشحن نصف مليار هاتف العام القادم ( مصدر الصورة google)

أعلنت سامسونغ أن شحنات سلسلة هواتف “غلاكسي أس” تخطت حاجز المائة مليون وحدة، ويعود الفضل الرئيسي إلى هاتفها الذكي الأخير “غلاكسي أس 3” الذي شحنت منه أكثر من أربعين مليون وحدة في سبعة أشهر.

Published On 15/1/2013
مايكروسوفت سيرفس Microsoft Surface RT

تفوق الحاسوب اللوحي الجديد من مايكروسوفت “سيرفس آر تي” على نظيره من شركة سامسونغ “غلاكسي تاب 10.1” في اختبارات الشاشة التي أجرتها شركة ديسبلاي مايت، كما تفوق على آيباد في كافة الاختبارات باستثناء اثنين هما دقة الشاشة والتسلسل اللوني.

Published On 14/11/2012
سامسونج تطلق عالاكسي تاب 2

أمرت محكمة أميركية برفع الحظر عن بيع حاسوب سامسونغ اللوحي غالاكسي تاب 10.1 في الولايات المتحدة بعد أن وجدت أنه لا ينتهك براءة تصميم جهاز أبل المنافس “آيباد”، في المقابل رفعت الشركة الكورية الجنوبية دعوى جديدة ضد أبل تتعلق بهاتف آيفون 5.

Published On 2/10/2012
سامسونغ تطرح حاسبها اللوحي "غالاكسي نوت 10.1”

أطلقت شركة سامسونغ رسميا حاسبها اللوحي الجديد “غالاكسي نوت 10.1″، الذي يعد النسخة الكبيرة من هاتفها الناجح “غالاكسي نوت”, الذي يقدم شاشة بقياس 10.1 إنش مع دعم ميزة القلم “S Pen”.

Published On 16/8/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة