مايكروسوفت ترقع ثغرة لـ"إنترنت إكسبلورر"

 
أصدرت "مايكروسوفت" الشركة الأميركية المتخصصة في مجال البرمجيات، ترقيعًا للثغرة التي تحدثت عنها مؤخرًا، ووصفت بالخطيرة.
 
ويأتي هذا الترقيع بعد أن أكدت الشركة يوم السبت الماضي وجود هذه الثغرة في الإصدارات السادس والسابع والثامن من متصفح الإنترنت التابع لها "إنترنت إكسبلورر"، والتي تم استغلالها من قبل المخترقين للتحكم بجهاز الحاسب الخاص بالضحية.

ووفقًا لمايكروسوفت، فإن الإصدارين التاسع والعاشر من متصفح "إنترنت إكسبلورر" لم يتأثروا بالثغرة المكتشفة، لذا حثت المستخدمين القادرين بالترقية إلى هذين الإصدارين.

أما عن الترقيع الذي أصدرته اليوم، فقالت الشركة إنه عبارة عن تطبيق يمنع تنصيبه استغلال الثغرة مع قدرة المستخدم على تصفح الإنترنت، وأضافت أن تنصيب التطبيق لا يتطلب إعادة تشغيل الحاسب الشخصي.

وقالت مايكروسوفت إن هذا الترقيع هو حل بديل تمهيدي يمكنه حماية مستخدمي "إنترنت إكسبلورر" الذين تأثروا بالثغرة، وأضافت أنها شهدت حتى الآن عددًا قليلاً من الحالات التي تم فيها استغلال هذه الثغرة، وحثت الشركة أيضًا العملاء على تنصيب التطبيق لترقيع الثغرة وليبقوا في مأمن من مخاطر استغلالها من قبل المخترقين.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أطلقت مايكروسوفت النسخة النهائية المحدثة من حزمة تطبيقات "أوفيس ويب أبس" بحيث يمكن لمستخدمي خدمتها السحابية "سكاي درايف" و"آوتلوك.كوم" تحميل هذا التحديث الذي يضم العديد من المزايا والتحسينات التي شملت كافة تطبيقات الحزمة من "وورد، إكسل، باور بوينت، ون نوت".

كشفت شركة لينوفو الصينية المتخصصة في صناعة الإلكترونيات اليوم الخميس عن حاسبها الشخصي "IdeaCentre Q190" الذي يدعم العمل بالنسخة الاحترافية من نظام "ويندوز 8″، الذي أطلقته شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت الشهر الماضي.

دخل برنامجا أبل "كويك تايمز" و"أي تونز" الشهيرين قائمة البرامج العشرة الأكثر قابلية للاختراق من قبل القراصنة وحلا لالمرتبتين السادسة والسابعة على التوالي، في حين خلت القائمة من أي منتج لمايكروسوفت. وجاءت المراكز الخمسة الأولى من نصيب جافا وبرامج أدوبي.

أعلنت مايكروسوفت أن حزمة تطبيقاتها المكتبية "أوفيس 2013" أصبحت متاحة للشركات وقطاع الأعمال، وأن ترخيصها يتم من خلال برنامج مايكروسوفت للترخيص الجماعي، مشيرة إلى أن الحزمة ستتوفر للجميع في الربع الأول من العام المقبل.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة