15 ألف تطبيق جديد لبلاك بيري بيوم ونصف

كشفت شركة "ريسيرتش إن موشن" (RIM) الكندية المتخصصة في الاتصالات السلكية واللاسلكية والمصنعة لهواتف "بلاك بيري"، بأن عدد التطبيقات التي صادقت عليها خلال الحدث الافتراضي الذي عقدته على الإنترنت والخاص بمنصة بلاك بيري 10 تجاوز الـ15 ألف تطبيق خلال 36 ساعة هي مدة الحدث.

واعتبر ألك ساوندرز نائب رئيس قسم العلاقات مع المطورين بالشركة في تغريدة نشرها على حسابه في موقع "تويتر" للتدوين المصغر، أن هذا العدد يشكل إنجازا للشركة، ويأتي ثمرة مشاركة المطورين خلال الحدث الذي عقدته تشجيعا منها على تطوير تطبيقات خاصة بمنصة بلاك بيري 10 التي تعتزم إطلاقها يوم 30 يناير/كانون الثاني الحالي.

ورصدت الشركة للمطورين المشاركين في الحدث الافتراضي الذي جاء تحت عنوان "بلاك بيري 10 كوميونيتي بورت-أي-ثون" أو "مجتمع بلاك بيري 10" العديد من الجوائز المادية، بناء على عدد التطبيقات التي تقدموا بها وتمت المصادقة عليها وتبدأ من مائة دولار للتطبيق أو اللعبة الواحدة.

وإضافة إلى الجوائز المالية، وعدت الشركة كل مطور بحاسوب لوحي "بلاك بوك" مقابل تطبيقين إلى خمسة تطبيقات فائزة. أما المطورون الذين قدموا أكثر من خمسة تطبيقات فسيدخلون السحب للحصول على النسخة الخاصة بالمطورين من هواتفها المرتقبة والعاملة بنظام "بلاك بيري 10".

ويضاف هذا العدد من التطبيقات الجديدة إلى العدد الكبير الحالي الموجود في متجر "بلاك بيري وورلد" والمخصصة لنظام بلاك بيري 10، مما يعطي ثقة للمستخدمين بأنهم لن يواجهوا نقصا في التطبيقات عند شراء الهواتف الجديدة. لكن هذا العدد الكبير يثير تساؤلا بشأن جودة تلك التطبيقات التي صادقت عليها الشركة، مقابل سعي المطورين لكسب مادي سريع بمعدل مائة دولار عن كل تطبيق يساهمون به.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية + الجزيرة

حول هذه القصة

كشفت شركة ريسيرتش إن موشن المصنعة لهواتف بلاك بيري عن نسخة جديدة من هاتف "بلاك بيري بورش ديزاين" الذي يقتبس اسم السيارة الألمانية، وهو يأتي بالإصدار 7.1 من نظام بلاك بيري بواجهة مستخدم مخصصة. ويتوقع أن يطرح بسعر 1944 دولارا.

أعلنت شركة ريسيرتش إن موشن المصنعة لهواتف بلاك بيري، عن إطلاق النسخة الرسمية والنهائية لأحدث إصدار من تطبيق التراسل الفوري "بلاك بيري ماسنجر" الإصدار السابع، والذي يتميز بخاصية إجراء المكالمات الصوتية المجانية بين مستخدمي التطبيق عبر شبكات الاتصال "واي فاي".

أعلنت شركة "ريم)"الكندية المتخصصة في الاتصالات السلكية واللاسلكية، عن تحديث تطبيق موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) على هاتفها الذكي "بلاك بيري".

حددت شركة "ريم" الكندية المصنعة لهواتف بلاك بيري يوم 30 يناير/كانون الثاني المقبل موعدا لإطلاق النسخة العاشرة منه، وتقول الشركة إن بلاك بيري 10 أحدث وأفضل جهاز تصنعه من ناحية التكوين والبرمجة حتى الآن.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة