ياهو تتيح صور فليكر ضمن نتائج بحثها

ياهو تتيح صور فليكر ضمن نتائج محرك بحثها
undefined

أعلنت شركة ياهو عبر مدونتها الرسمية الخاصة بمحرك بحثها عن إتاحتها خيارا للبحث عن الصور الموجودة على شبكة "فليكر" التابعة لها، وذلك ضمن نتائج البحث الخاصة بمحركها على الإنترنت.

وأشارت الشركة إلى أن كافة نتائج البحث الخاصة بشبكة فليكر -التي تستضيف أكثر من خمسة مليارات صورة- ستكون من الصور المسموح بإعادة استخدامها ونشرها تحت شروط "الإبداع المشاع"، مضيفة أن هناك عشرات الملايين من الصور ضمن هذا الترخيص أصبحت متاحة للجميع ضمن نتائج البحث.

وأوضحت كيفية الوصول إلى الصور المسموح بإعادة نشرها من خلال محرك بحث الصور الخاص بها، وذلك بتحديد خيار "موصوف لإعادة الاستخدام" (Labeled for Reuse) الموجود أسفل القائمة اليسرى ضمن صفحة البحث.

ويمكن مشاهدة تفاصيل الصور ضمن النتائج عبر تحريك المؤشر فوق الصور فقط، حيث سيظهر اسم الصورة وصاحبها، وفي حال النقر على صورة مصغرة ستظهر الصورة بالقياس الكبير. ويمكن التحقق من أنها متاحة تحت شروط الإبداع المشاع بالخيار الموجود أسفل اسم الصورة، كما يمكن الضغط على زر "i" الموجود أسفل ويمين الصورة، لعرض المزيد من المعلومات.

يذكر أن هذه الميزة أصبحت متاحة لكافة مستخدمي محرك بحث ياهو للصور على شبكة الإنترنت ومن خلال الهواتف والحواسيب اللوحية كذلك.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

فليكر يقدم النسخة الاحترافية مجاناًً لثلاثة أشهر

أعلن موقع “فليكر” لاستضافة ومشاركة الصور والفيديو الذي تملكه شركة “ياهو” الأميركية عن توفير الخدمة الاحترافية المدفوعة، مجانا لثلاثة أشهر هدية بمناسبة أعياد الميلاد للمستخدمين الحاليين والجدد. ويأتي هذا العرض بعدما استفاد فليكر من الأزمة التي مرت بها خدمة إنستاغرام المنافسة.

Published On 24/12/2012
أداة مجانية لترحيل الصور من إنستاغرام إلى فليكر

بعد الضجة التي أثارها إنستاغرام بالتعديلات الجديدة التي طرحها لسياسة الخصوصية لاستخدام الخدمة والتي لم يخفت أثرها حتى بعد اعتذاره وتراجعه عنها لاحقا، بدأت بالظهور أدوات مفيدة للمستخدمين الذين يخشون من استغلال صورهم دون إذنهم تتولى ترحيل الصور من إنستاغرام إلى فليكر.

Published On 19/12/2012
فيسبوك وياهو تعتزمان عقد شراكة في مجال البحث

أفاد تقرير صحفي بريطاني بأن شركة “ياهو” الأميركية وموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يعتزمان البدء معا بعقد شراكة في مجال خدمات البحث على الإنترنت.

Published On 20/11/2012
epa03171099 The European headquarters of US multinational internet corporation 'Yahoo!' in Rolle, Switzerland, 04 April 2012. Yahoo announced that the company is laying off some 2,000 employees. The cuts announced on 04 April represent about 14 percent of the 14,100 workers employed by Yahoo. EPA/MARTIAL TREZZINI

أعلنت شركة ياهو أنها اشترت شركة “ستامبد” الأميركية المتخصصة في تصميم التطبيقات الخاصة بالأجهزة المحمولة، في إطار خطوة تندرج ضمن الإستراتيجية الجديدة التي تعتمدها المجموعة. ولم تكشف الشركة عن مبلغ هذه الصفقة وهي الأولى تحت إشراف المديرة العامة الجديدة لياهو ماريسا ماير.

Published On 26/10/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة