شحن هواتف سامسونغ وآيفون لاسلكيا

طرح مجموعة “Magnetyze” للشحن لاسلكيًا
undefined

كشفت شركة "بوكيو تيك" (BuQu Tech) الأميركية عن مجموعة من حلول الشحن اللاسلكي تتيح لمستخدمي هواتف "غلاكسي أس 3″ و"آيفون 4" أو "آيفون 4 أس" شحنها لاسلكيًا على غرار الأجهزة التي ظهرت حديثًا التي تدعم هذه الميزة، مثل هواتف "لوميا" من نوكيا.

وتتمثل آلية الشحن التي أطلقت عليها الشركة اسم "ماغنيتايز" (Magnetyaze) بوضع الهاتف ضمن غطاء يتصل مع المنفذ المخصص لشحن وربط الهاتف بجهاز الحاسوب، ويشبه الغطاء بقية الأغطية التي تستخدم لحماية الهواتف، إلا أنه يختلف عنها بوجود وشيعة (coil) مزودة بمغناطيس لتثبيت الهاتف بالقاعدة، وتقوم هذه الوشيعة في الوقت نفسه بنقل التيار الكهربائي الذي تعمل القاعدة بدورها على نقله إلى الهاتف لشحنه.

والوشيعة هي سلك معدني ملولب تستعمل في الكهرباء لتوليد مغنطة كهربائية بجعل التيار يجري مسافة كبيرة في مساحة صغيرة فيخلق مجالا مغناطيسيا قويا، وكلما زادت عدد اللفات زادت قوة المجال المغناطيسي.

وتقدم الشركة مجموعة "ماغنيتايز" التي تشمل غطاء يأتي بعدة ألوان تناسب الأجهزة المدعومة، مع قاعدة (للبيت أو المكتب أو السيارة) ووصلة الناقل التسلسلي العام (يو أس بي) لأغراض المزامنة.

وتختلف تقنية "ماغنيتايز" عن أنظمة الشحن اللاسلكية الأخرى التي لا تحتاج إلى اتصال كهربائي حقيقي بين البطارية ومصدر الطاقة، فالتيار الكهربائي في القاعدة ينتقل إلى بطارية الهاتف المتصلة بالغطاء عن طريق الوشيعة المغناطيسية.

وقالت الشركة إن الأجهزة التي تدعمها تقنيتها محصورة بهاتف "غلاكسي أس 3″ من شركة ساموسنغ الكورية الجنوبية، وهاتفي "آيفون 4″ و"آيفون 4 أس" من شركة أبل الأميركية، لكنها أكدت أنه سيتم دعم "غلاكسي نوت 2″ و"آيفون 5" بوقت لاحق خلال العام الحالي.

وتتراوح أسعار قواعد "ماغنيتايز" منفصلة بين 30 إلى 50 دولارا، أما ثمن المجموعة (التي تشمل الغطاء والقاعدة المكتبية وكيبل الشحن والمزامنة) فيصل إلى 70 دولارا، وتقول الشركة إن منتجها سيتوفر في الأسواق مع نهاية الشهر الجاري.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

سامسونج تكشف عن مكبر صوت يدعم NFC

أعلنت سامسونغ عن إطلاق مكبر صوت لاسلكي يمكن أن يتصل لاسلكيا بالهواتف الذكية لتشغيل الموسيقى والملفات الصوتية عن بعد، والتحكم بها من خلال أي هاتف يدعم شريحة الاتصال قريب المدى (NFC) الذي تدعمه معظم الهواتف الحديثة.

Published On 7/1/2013
لوحة مفاتيح افتراضية ليزرية

سيكون من السهل على مستخدمي الهواتف الذكية طباعة الرسائل الطويلة باستخدام لوحة مفاتيح كاملة الحجم، لكن استخدام لوحة مفاتيح متنقلة أمر يستثقله معظم الأشخاص، لهذا خرجت شركة أميركية بحل مبتكر وهو جهاز صغير جدا قادر على توليد لوحة مفاتيح ليزرية افتراضية لاسلكية.

Published On 2/12/2012
قلم ذكي لاسلكي بخدمات سحابية

طرحت شركة “لايف سكرايب” إصدارا مطورا من قلمها الذكي اللاسكلي يحمل قدرات إضافية واندماجا مع الخدمات السحابية، وكذلك منصة “إيفر نوت” لتدوين الملاحظات رقميا. كما أضاف القلم الجديد دعما للأجهزة المتنقلة بنظامي أندرويد وآي.أو.أس.

Published On 30/10/2012
نوكيا لوميا أفضل الهواتف مبيعا بأمازون - البوابة العربية للأخبار التقنية

من المتوقع أن تعلن شركة نوكيا عن هاتفيها الذكيين “لوميا 920″ و”لوميا 820” خلال الحدث المزمع عقده في مدينة نيويورك الأميركية الأربعاء المقبل، واللذين سيدعمان خاصية الشحن اللاسكي، ويعملان بنظام ويندوز فون 8، ويديرهما معالج ثنائي النواة تسانده ذاكرة عشوائية حجمها غيغابايت.

Published On 4/9/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة