أبل تخطط لنسخة أرخص من آيفون

أفادت عدة وسائل إعلام أميركية بأن عملاق المعلوماتية الأميركي "أبل" قد يكون بصدد تصميم نسخة أرخص ثمنا من هاتف آيفون المتعدد الوظائف ستطرح في أسواق البلدان الناشئة، مثل الصين، ابتداء من النصف الثاني من العام الجاري.
 
ونقل موقع متخصص في تزويد قطاع التكنولوجيات المتقدمة بالمعدات عن مصادر لم يكشف عن هوياتها أن هذا الهاتف سيتألف من عناصر أرخص ثمنا، وسيطلق خلال الربع الثاني من العام الجاري.
 
وقد وردت هذه المعلومة أيضا في صحيفة "وول ستريت جورنال" الاقتصادية الأميركية التي استندت إلى مصادر مطلعة على هذه المسألة.
 
وكشف موقع "ديجيتايمز.كوم" أن هذه النسخة ستكون مزودة بشاشة كبيرة، وهي من العناصر المحبذة جدا في أوساط المستهلكين.
 
ويشكل إطلاق منتج مماثل تغيرا كبيرا في إستراتيجية المجموعة الأميركية التي كانت حتى الآن تعول على سوق السلع المرتفعة الكلفة، مما سمح لها بتفادي حرب أسعار مع منافسيها.
 
وترى أبل في الصين سوقا ذات طاقة كبيرة، وقد يساعدها إطلاق هذا الهاتف الأقل ثمنا على مواجهة أجهزة منافسيها الأقل كلفة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد من غوغل التي تزداد حصتها في السوق. كما من شأن هذه الخطوة أن تسمح للمجموعة الأميركية ببيع المزيد من التطبيقات والأغنيات وغيرها من المحتويات الرقمية.
المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

طرحت شركة غوغل تحديثا جديدا للتطبيق “جيميل” الخاص بمنصة iOS، ليصبح متوافقاً بشكلٍ كامل مع هاتف آبل الجديد “آيفون5” ذي الشاشة من نوع ريتينا بقياس 4 إنشات، وذلك لمعالجة مشكلة الفراغ الذي يسببه كبر شاشة آيفون 5 عن الإصدارات السابقة.

أعلنت منصة “appsfire” المتخصصة في استكشاف تطبيقات الأجهزة المتنقلة، عن وصول عدد تطبيقات “متجر آبل” إلى مليون تطبيق منذ إطلاق آبل لنظام التشغيل الخاص بالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية iOS.

قالت شركة البيانات الدولية المتخصصة في أبحاث السوق إن مبيعات الأجهزة الذكية (الحواسيب الشخصية والمحمولة واللوحية والهواتف الذكية) سجلت هذا العام أرقاما قياسية، وإن آبل وسامسونغ تستحوذان على الحصة الأكبر من هذا السوق.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة