مبيعات غلاكسي أس3 ترفع أرباح سامسونغ

يتوقع محللون كوريون جنوبيون أن تواصل شركة سامسونغ نجاحاتها وأن تتخطى أرباحها في الربع الثالث للعام 2012 حاجز 6.2 مليارات دولار صعودا من 5.9 مليارات دولار حققتها في الربع الثاني، الذي كان شاهدا على النجاح المبكر لأحدث هواتفها الذكية غلاكسي أس 3.

ففي وقت سابق هذا الأسبوع كشفت سامسونغ أن غلاكسي أس 3 تخطى حاجز العشرين مليون وحدة مبيعة في غضون مائة يوم من طرحه. ومدعومة بهذا الإقبال من المتوقع حسب المحللين أن تزيد المبيعات الربع سنوية بنسبة 24.5% لتصل إلى 51.37 تريليون ون (45.5 مليار دولار) لتقود الشركة إلى تحقيق أرباح تتخطى ما حققته في الربع الثالث للعام 2011 بنحو 78%.

من المتوقع أن ترتفع أرباح الشركة بعد طرح الجيل الثاني من غالاكسي نوت

غلاكسي نوت
كما من المرجح أن ترتفع أرباح الشركة مدعومة بإصدار الجيل الثاني من هاتف غلاكسي نوت، وكان الجيل الأول من هذا الجهاز -الذي يجمع بين مزايا الهاتف الذكي والحاسوب اللوحي- حطم في أغسطس/آب الماضي حاجز مبيعات العشرة مليارات نسخة، والطلب على الهاتف الجديد (غلاكسي نوت 2) الذي أعلن عنه مؤخرا في تزايد كبير، وهذا يعود في جانب منه إلى انعدام المنافسة من الشركات الأخرى.

وكان وعي المستهلك بما قد يطلق عليها "الحواسيب اللوحية الصغيرة" مرتفعا طيلة الوقت بعد إطلاق غوغل هاتف نيكسوس 7، كما أن شركة آبل قد تجلب مزيدا من الاهتمام بهذا النوع من الأجهزة عند طرح جهازها آيباد المصغر الذي تدور الشائعات حوله منذ فتره ويعتقد أنها ستكشف النقاب عنه في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وسيجعل هذا النمو المتواصل لأرباح سامسونغ من الغرامة بقيمة 1.2 مليار دولار التي فرضت عليها بعد إدانتها في الولايات المتحدة بانتهاك براءات اختراع آبل مبلغا لا يذكر بالنسبة إليها. وقد أكدت الشركة مؤخرا أنها ستواصل بذل أقصى ما في وسعها حتى تقبل حجتها بما في ذلك التقدم باستئناف.

ولا يتوجب على الشركة دفع الغرامة على الفور، لكنها ستكون -بعد ذلك الحكم التاريخي الذي صدر ضدها- أكثر قلقا من إمكانية حظر مبيعات عدد من أجهزتها في الولايات المتحدة بما فيها غلاكسي أس 3.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

رفعت شركة "أبل" الأميركية أمس دعوى قضائية جديدة في الولايات المتحدة على منافستها سامسونغ تستهدف منتجات للشركة الكورية الجنوبية على رأسها "هاتف غالاكسي أس 3" بتهمة خرق براءات اختراع أخرى.

أطلقت شركة سامسونغ رسميا حاسبها اللوحي الجديد "غالاكسي نوت 10.1″، الذي يعد النسخة الكبيرة من هاتفها الناجح "غالاكسي نوت", الذي يقدم شاشة بقياس 10.1 إنش مع دعم ميزة القلم "S Pen".

أكد متحدث باسم شركة سامسونغ لرويترز أنهم يخططون لإطلاق الهاتف الذكي الجديد "غالاكسي نوت2" في 19 أغسطس/آب الحالي في حدث خاص ببرلين، دون أن يقدم تفاصيل أخرى.

كسرت شركة سامسونغ حاجز 10 ملايين وحدة مبيعة عالميا من هاتفها "غالاكسي أس 3" خلال شهرين فقط، وذلك بالمقارنة بخمسة أشهر احتاجها هاتف "غالاكسي أس 2" العام الماضي لتحقيق نفس الرقم. وفق ما أعلنه رئيس قسم الجوال في الشركة شين جونغ كيون.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة