غوغل تستحوذ على شركة حلول أمنية

الشركة الأمنية المستحوذ عليها متخصصة في فحص الفيروسات والبرمجيات الخبيثة (البوابة العربية للأخبار التقنية)

استحوذت شركة غوغل الجمعة على شركة فيروس توتال "VirusTotal" المتخصصة في فحص الفيروسات والبرمجيات الخبيثة على شبكة الإنترنت، التي كانت تستخدم العديد من خدمات غوغل قبل عملية الاستحواذ، بما في ذلك محرك التطبيقات وخدمة التخزين.

وعلى الرغم من عملية الاستحواذ، فلا تزال الشركة تعمل مستقلةً مبقيةً على شراكاتها مع شركات مضادات الفيروس وخبراء الأمن المعلوماتي. وليس من الواضح كون غوغل تعتزم استخدام هذه الخدمة في منتجاتها الخاصة.

يُذكر أن شركة فيروس توتال تأسست عام 2004 وتستخدم عددا كبيرا من محركات مضادات الفيروسات من شركات خارجية لتقدم خدمة فحص شاملة للملفات التي يقوم المستخدمون برفعها إلى الخدمة.

وبالإضافة إلى فحص الملفات، تسمح الشركة للمستخدمين بإدخال روابط "URL" بغية فحصها للتأكد من خلوها من البرمجيات الخبيثة. كما تقدم الشركة خدمتها من خلال إضافة "Plugin" في المتصفحات في كل من غوغل كروم وفايرفوكس وإنترنت إكسبلورر.

ومن المتوقع أن تقوم غوغل بدمج هذه الخدمة في متصفحها كروم لفحص التنزيلات التي تُحمَّل عن طريق المتصفح.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أضافت شركة غوغل أسلوب إدخال جديدا للغة العربية يعتمد على ما اصطُلح على تسميته “عربيزي” (Arabizi)، وهو أسلوب يستخدمه بعض المستخدمين العرب للكتابة باللغة العربية ولكن بأحرف لاتينية، وذلك لعدة أسباب أهمها عدم وجود لوحة مفاتيح تدعم اللغة العربية لدى المستخدم.

21/8/2012

طورت شركة غوغل في نسختها الإنجليزية الزر الموجود ضمن محرك بحثها الشهير والمسمى ضربة حظ (I’m Feeling Lucky) الذي يقدم نتائج عشوائية من مجموعة مواقع وشركات على الإنترنت.

25/8/2012

قامت غوغل اليوم بإضافة ميزة جديدة تدعم من خلالها شبكتها الاجتماعية “غوغل بلس”. وتأتي هذه الميزة لتظهر إشعارات أعياد ميلاد الأصدقاء ضمن دوائر غوغل بلس, ولكن في واجهة محرك البحث الشهير مما يعطي أفضلية أكثر لمشاهدة هذه المناسبة بالنسبة للمستخدم.

30/8/2012

أعلنت غوغل عن إطلاق ميزة جديدة لأصحاب الأعمال التجارية الذين يعتمدون على شبكتها الاجتماعية “غوغل بلس”، في خطوة من شأنها أن تساهم في إدخال الشبكة الاجتماعية إلى قطاع العمل.

30/8/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة