تأكد قرب الإعلان الرسمي عن آيفون 5

لم تخيب الشائعات الأخيرة الظن بها، فقد أكدت شركة آبل رسميا موعد حدثها المقبل لوسائل الإعلام وهو يوم 12 سبتمبر/أيلول الساعة العاشرة صباحا حسب توقيت مدينة سان فرانسيسكو، وذلك حسب دعوات لحضور الحدث وجهت صباح أمس بالبريد الإلكتروني.

ورغم أن الدعوة -الممثلة بالصورة أعلاه والمأخوذة من موقع wired.com المختص بشؤون التكنولوجيا- لم تضم تفاصيل واضحة فإنها تقدم تلميحا حاذقا بما يمكن أن يكشف عنه الحدث.

فهناك النص الذي يقرأ "إنه تقريبا هنا"، وأسفل منه انتصب الرقم 12 مكتوبا بطريقة كتابة التواريخ في الرزنامة. وبينما لم ترد إشارة مباشرة تتعلق بهاتف آيفون المقبل فإن ظل الرقم 12 هو عبارة عن الرقم 5 والذي يعد مؤشرا ذكيا لما سيركز عليه الحدث.

ويذكر أن آيفون المقبل -حسبما توارد من أنباء- سيكون أطول قليلا من آيفون 4 أو 4 أس الحاليين، مما يعني أنه سيأتي بشاشة أكبر بقياس 4 بوصة، كما يتوقع أن تعيد آبل تصميم قاعدة التوصيل أسفل الهاتف بحيث تكون أصغر، وتكشف التسريبات كذلك أن ظهر الجهاز سيكسوه لوح معدني كبير بدلا من الزجاج المستخدم في أجهزة آيفون الحالية.

وبالإضافة إلى كونها أكبر حجما، فالشاشة الجديدة لآيفون 5 أنحف بنسبة 10% من شاشة آيفون 4، كما حافظت على قدرتها في مقاومة الخدوش. ويبدو كذلك أن الكاميرا الإمامية للهاتف ستوضع فوق فتحة السماعة مباشرة بدل مكانها الحالي في الجهة اليسرى، كما سيكون زر العودة إلى الشاشة الرئيسة أصغر حجما، وسيدعم الجهاز شبكات الجيل الرابع وتقنية الاتصال قريب المدى (NFC).

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

توقع ملاحظون أن يتم طرح الهاتف الجديد لشركة آبل، آيفون 5، في الأسواق في 21 سبتمبر/أيلول القادم، وذلك بناء على تسريبات تم الحصول عليها من إحدى أكبر شركات الاتصلات في الولايات المتحدة.

يُمسك الناس عن شراء هواتف ذكية جديدة، وخاصة هواتف آيفون، انتظاراً لإطلاق الجيل الجديد من الهاتف والمتوقع في سبتمبر/أيلول القادم، مما أدى إلى تراجع ملحوظ في مبيعات أبل، وذلك بحسب التقرير الأخير الذي أصدرته شركة غارتنر لدراسات السوق.

انتشرت في الآونة الأخيرة تسريبات جديدة تتعلق بهاتف آبل المرتقب (آيفون 5)، وآخرها كانت صورا للّوحة الأم الخاصة بالهاتف، التي ظهرت على العديد من المواقع والمنتديات التقنية.

قال موقع آيفون بارتس دوت نت إن هاتف آيفون 5 الذي سيعلن عنه قريبا سيكون بشاشة أكبر. وعرض الموقع فيديو تظهر فيه الشاشة الجديدة بـمقياس 4.065 بوصات مقارنةً بـ3.61 بوصات السابقة. وتبدو الشاشة كذلك أكثر نحافة وبقدرة أكبر على مقاومة الخدوش.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة