إطلاق مسابقة عرب نت للمطورين العرب

الإعلان عن مسابقة عرب نت للمطورين

أعلنت عرب نت عن إطلاق "مسابقة لمطوري تطبيقات الوب والموبايل" تستهدف المطورين والمبرمجين العرب بحيث يجري التنافس على لقب أفضل مطور في العالم العربي، وذلك من خلال خمس مباريات يجري تنظيمها في خمس دول عربية هي بيروت وعمّان والرياض ودبي والقاهرة.

وسيحصل أربعة رابحين من كل دولة على جوائز نقدية، كما سيتاح لهم تمثيل دولتهم في المسابقة النهائية للمبرجين التي ستقام في بيروت خلال قمة عرب نت الرقمية في مارس/آذار 2013، حيث سيحصل الرابحون على تذكرة طائرة وإقامة مجانية للمشاركة، بينما سيحصل الرابح النهائي على لقب أفضل مطور في العالم العربي.

ويقول القائمون على المسابقة إنها تنطلق من الإيمان بأن المنطقة العربية تحوي الكثير من المواهب والمهارات، ولأنها لا زالت في طور النشوء في مجالات تطوير الإنترنت والهاتف المحمول، وبالتالي تهدف المسابقة إلى مساعدة المطورين على إظهار مواهبهم وقدراتهم وتمكينهم من التواصل مع مطورين آخرين والاستفادة من خبراتهم لمساعدتهم في الحصول على فرص أفضل لتطوير حياتهم المهنية.

والشرط الوحيد للمشاركة هو أن يكون المشارك مطوراً أو مبرمجاً، وأن يحضر معه حاسبه المحمول المزود بجميع أدوات التطوير اللازمة له، دون وجود أية قيود على اللغة أو البيئة البرمجية التي سيعمل بها.

ويمكن الاطلاع على مواعيد المسابقات والتسجيل فيها من خلال موقع المسابقة على الرابط التالي: http://tournament.arabnet.me .

ويشار إلى أن عرب نت هو ملتقى للمهتمين بالحقل الرقمي ورواد الأعمال العرب، حيث نظم على مدار ثلاثة أعوام مؤتمر (قمة عرب نت) في بيروت، وكذلك تم عقد مؤتمر محلي لعرب نت في القاهرة العام الماضي، ويتم التحضير حالياً لمؤتمر مماثل في الرياض يُعقد في نهاية العام الحالي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

حازت البوابة الرسمية لحكومة الإمارات العربية التي أطلقت في مايو/أيار 2011 على المركز الأول في فئة المواقع الإلكترونية الحكومية على المستوى العربي، ضمن مسابقة "جوائز الإنترنت" التي أقيمت على هامش معرض "الإنترنت والهاتف المتحرك 2012".

ينتظر المتنافسون في برنامج الابتكار العلمي "نجوم العلوم" بفارغ الصبر الحلقة الأخيرة التي ستبث الأحد القادم. وبقي أربعة متنافسين في هذه المسابقة العلمية التي قدموا خلالها مشاريع علمية. وتقدر قيمة الجوائز بـ600 ألف دولار أميركي ستوزع على المتنافسين.

اخترع طالب أميركي يبلغ من العمر 18 عاما قفازا يستطيع تحويل لغة الإشارة إلى نصوص مكتوبة على شاشة رقمية. وكان اختراع الطالب الأميركي من بين الاختراعات الفائزة في مسابقة سيمنز وستنغهاوس للعلوم والتكنولوجيا لطلاب المدارس الثانوية الأميركية.

أعلن البنك الدولي عن مسابقة جديدة تسمى "تطبيقات من أجل المناخ" دعيا مطوري البرمجيات والتطبيقات الإلكترونية إلى المشاركة فيها.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة