مستخدمو iOS 6 يعانون مشاكل باللاسلكي


اشتكى العديد من مستخدمي التحديث الأخير لنظام تشغيل آبل iOS 6 من مشاكل في الاتصال عبر الشبكة اللاسلكية "واي فاي" (Wi-Fi) والتي لم تعد تعمل بشكلٍ جيد بعدما حدثوا أجهزتهم.

وعانى البعض من عدم القدرة على تفعيل الشبكة اللاسلكية بشكلٍ كامل، بينما واجه آخرون عدم القدرة على الاتصال بأيّ شبكة متاحة. ولم ينفع خيار إعادة ضبط إعدادات الشبكة التي كانت تستخدم عادةً في حال وجود مشكلة في الاتصال، كما لم يتم حتى الآن العثور على طريقة لحل المشكلة بشكلٍ كامل.

ويبدو أن هذه المشكلة واجهت عدداً كبيراً من مستخدمي أجهزة آبل، وذلك نظراً لعدد الصفحات التي ناقشت هذه القضية على منتديات الشركة الرسمية والتي بلغت حدود 100 صفحة من التعليقات.

وهذه ليست المشكلة الأولى التي واجهت مستخدمي آيفون فيما يتعلق بالاتصال اللاسلكي، فقد واجهتهم مشكلة عند صدور تحديث iOS 6 منعت العديد من مستخدمي آيفون من الاتصال بالشبكات اللاسلكية، إلا أن آبل حلت تلك المشكلة سريعاً، وواجه آخرون مشاكل في عملية الوصول إلى الموسيقى في هواتفهم.

يُذكر أن تحديث iOS 6 وصل إلى كلٍ من أجهزة آيفون ثري جي.أس، وفور، وفور أس، والجيلين الرابع والخامس من أجهزة آيبود تتش، إضافة إلى الجيلين الثاني والثالث من آيباد يوم 19 سبتمبر/أيلول الحالي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أثارت خدمة الخرائط التي قدمتها شركة آبل في النسخة الجديدة من نظام التشغيل iOS 6 لأجهزة آيفون وآيباد وآيبود تتش موجة من الاستياء والسخرية بين المستخدمين، بسبب بعض القصور الذي وجدوه في النظام الجديد والأخطاء التي اكتشفت في نظام الخرائط.

أعلنت غوغل عن طرحها لتطبيق "يوتيوب" الرسمي على أجهزة آيفون وآيبود تتش. وقد طرح تطبيق يوتيوب الجديد قبل يوم من المؤتمر المزمع عقده في سان فرانسيسكو الذي تعتزم فيه آبل الكشف عن جهاز آيفون 5 ونظام iOS" 6″ .

كشفت شركة أبل ضمن الجلسة الافتتاحية لمؤتمر WWDC عن النسخة القادمة من نظام تشغيلها iOS 6، وهو النظام الذي يُشغّل أجهزة آيفون وآيباد وآيبود تتش.

أكدت مصادر مقربة من شركة آبل أن الشركة تعتزم تجديد خدمة الخرائط على أجهزتها التي ستعتمد نظام التشغيل الجديد "iOS 6″، وهذا يعني استبعاد خدمة خرائط غوغل لتحل محلها خرائط ثلاثية الأبعاد تقدمها شركة آبل ذاتها، وذلك حسب موقع "آبل إنسايدر".

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة