غوغل تحدث تطبيق جيميل لآيفون 5


طرحت شركة غوغل تحديثا جديدا للتطبيق "جيميل" الخاص بمنصة iOS ليصبح متوافقاً بشكلٍ كامل مع هاتف آبل الجديد "آيفون 5" ذي الشاشة من نوع ريتينا بقياس 4 إنشات، وذلك لمعالجة مشكلة الفراغ الذي يسببه كبر شاشة آيفون 5 عن الإصدارات السابقة.

وأصبح بإمكان مستخدمي آيفون 5 مشاهدة المزيد من البريد الوارد بفضل زيادة المساحة التي تعرض محتويات التطبيق. ولم يقدم التحديث الجديد ميزات جديدة، وإنما دعم هاتف آيفون 5 ذي الشاشة الأكبر كما ذكرت غوغل ضمن وصف التطبيق.

وبدا لافتا اهتمام غوغل بتحديث تطبيقاتها بهذه السرعة لتتوافق مع آخر تحديثات شركة آبل، التي تعد منافسا قويا لشركة غوغل صاحبة نظام التشغيل مفتوح المصدر "أندرويد".

ويتوفر تحديث جيميل الجديد على متجر آيتونز بشكل مجاني لكل من آيفون وآيبود تتش وآيباد، ويتطلب وجود نظام تشغيل iOS 4.0 فما فوق، وقد صمم بالدرجة الأولى ليتوافق مع آيفون 5.

يُذكر أن العديد من الشركات الكبيرة بدأت بتحديث تطبيقاتها الخاصة بمنصة iOS لتناسب التحديث الجديد للمنصة iOS 6 وكذلك هاتف "آيفون 5".

ومن بين هذه التطبيقات إنستاغرام الشهير الخاص بالصور، وكذلك متصفح غوغل كروم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

احتفلت شركة غوغل بعيد ميلادها الرابع عشر الذي يصادف 27 سبتمبر/أيلول، ودرجت غوغل على الاحتفال بانطلاقتها بتغيير رسمة شعارها على صفحة محرك البحث بشكلٍ يتوافق مع سنوات إنشائها، والشكل الذي تم وضعه لهذا العام هو كعكة متحركة وأسفلها 14 شمعة.

أتاحت شركة غوغل للمستخدمين الذين لديهم مقاطع فيديو على يوتيوب إمكانية تحميلها من خلال خدمة "غوغل تيك آوت" التي تسمح للمستخدمين بتحميل كافة بياناتهم المخزنة لدى الشركة، وبات بإمكان المستخدم تحميل أفلامه بدقتها الأصلية.

تقترب قضية المتصفحات بين المفوضية الأوروبية لمكافحة الاحتكار وشركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت من نهايتها، وذلك بإيقاع غرامة مالية على الأخيرة قدرها ما يقارب 1.28 مليار دولار على خلفية فرض متصفحها إنترنت إكسبلورر.

ينظم في الفترة بين 14 و18 أكتوبر المقبل حدث "تليكوم العالمي للاتحاد العالمي الرائد للتواصل وتبادل المعارف 2012" بدبي الإماراتية لتدارس قضايا الصحة الإلكترونية ومساهمتها في تحسين الحياة وتقديم الرعاية الصحية للسكان عبر العالم.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة