إعلان لموتورولا يسخر من خرائط أبل

انضمت شركة "موتورولا موبيلتي" المملوكة لغوغل إلى شركتي نوكيا وسامسونغ في سعيهما للنيل من هاتف أبل الجديد آيفون 5 الذي يحظى بمبيعات قياسية، فبعد أن طرحت سامسونغ إعلانا تقارن فيه بين أبرز هواتفها "سامسونغ غلاكسي إس3" وآيفون 5، وجدت موتورولا الفرصة سانحة بعد اكتشاف الضعف في خرائط أبل فطرحت هي الأخرى إعلانا يحمل طابع السخرية يستغل هذا الأمر.

وحمل إعلان موتورولا صورة هاتفها الجديد "رازر إم" وبجواره هاتف آيفون 5، ويظهر على الجهاز الأول أحد المواقع في خرائط غوغل بينما يظهر على الثاني الموقع نفسه ولكن في خرائط أبل، وبينما كانت الخريطة في "رازر إم" أكثر تفصيلا ووضوحا، كانت في هاتف آيفون5 سطحية ولا تقدم الكثير من التفاصيل.

وقد روست موتورولا إعلانها  -الذي نشرته على صفحتها في غوغل+ وكذلك على صفحتها في فيسبوك- بعبارة "العالم الحقيقي الذي يلائم راحة يدك"، مع كتابة كلمة "الحقيقي" بخط مائل لإبرازها، كما حثت في إعلانها القراء على المشاركة في التعليق بإضافة "هاشتاغ" باسم #iLost الذي يحمل سخرية ضمنية واضحة من هاتف أبل كون الكلمة تعني "أنا خسرت".

علاوة على ذلك فإنه بينما ذكرت موتورولا اسم هاتفها أسفل صورة الجهاز وبشكل بارز، فإنها وضعت الهاشتاغ المذكور #iLost أسفل صورة آيفون، بما يوحي بأنه الاسم الذي يستحقه هاتف أبل.

ويتساءل موقع سي نت المختص بأخبار التكنولوجيا، الذي أورد النبأ، إن كانت الشركات المصنعة للهواتف التي تستخدم نظام أندرويد قد شكلت حلفا للنيل من أبل، إذ نشرت سامسونغ كذلك إعلانا شبيها على صفحتها في غوغل+ وكذلك على صفحتها في فيسبوك قارنت فيه بين مزايا هاتفها غلاكسي إس3 وآيفون 5، مبرزة المزايا العديدة لهاتفها التي يفتقدها هاتف أبل.

ويضيف الموقع أن خرائط غوغل ربما لا تكون سببا لشراء "رازر إم"، لكن يبدو أن الجميع يبحث عن وسيلة لاستغلال "فقدان أبل الإحساس بالاتجاه في خرائطها"، ومع وجود ما يشبه الاتفاق بين الشركات المنافسة ضد آيفون 5 فإن مايكروسوفت -التي ستطلق نظام ويندوز فون 8 قريبا- لا تزال صامتة.

كذلك كانت نوكيا، التي كشفت عن هاتفها لوميا 920 بنظام ويندوز فون 8، نشرت رسالة قصيرة على حسابها في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ذكرت فيها بعض مزايا هاتفها، وختمت بعبارة تنتقد ضمنيا هاتف آيفون 5 قالت "لا يحتاج الأمر عبقرية"، وهي العبارة التي استخدمتها سامسونغ في إعلانها المذكور.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

كشفت موتورولا عن هاتفها الجديد "رازر آي" الذي جاء ثمرة تعاون وثيق مع إنتل ويعد أول هاتف ذكي بمعالج بسرعة 2 غيغاهيرتز مما يتيح له التقاط عشر صور في أقل من ثانية، ويتميز كذلك بشاشة قياسها 4.3 بوصة تمتد من الحافة للحافة.

كشفت دراسة حديثة أن أكثر من 60% من مالكي هواتف سامسونغ بأستراليا يخططون لشراء هاتف أبل الجديد آيفون 5 عند طرحه في أسواق تلك المنطقة، كما كشفت أن أكثر من 80% من مستخدمي هواتف أندرويد يفكرون كذلك في شراء هاتف أبل الجديد.

أثارت خدمة الخرائط التي قدمتها شركة آبل في النسخة الجديدة من نظام التشغيل iOS 6 لأجهزة آيفون وآيباد وآيبود تتش موجة من الاستياء والسخرية بين المستخدمين، بسبب بعض القصور الذي وجدوه في النظام الجديد والأخطاء التي اكتشفت في نظام الخرائط.

كشف إعلان لشركة سامسونغ وتغريدة لنوكيا على صفحتها على تويتر، استهدفتا فيهما استعراض قوة هاتفيهما مقابل هاتف آيفون 5 الجديد لشركة أبل، أنهما استخدمتا ذات العبارة للإشادة بهاتفيهما. في حين انتقد موقع إنترنت أسلوب سامسونغ في التباهي بهاتفها.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة