سامسونغ تنافس أبل بشاشة فائقة الدقة

 
عرضت شركة سامسونغ الكورية في معرض IFA 2012 المنعقد في برلين نموذجاً عن حاسبها المحمول الأحدث من فئتها التاسعة بشاشة من قياس 13 إنش ذات دقة عالية مقاربة لمواصفات شاشة جهاز آبل ماك بوك برو الجديد "ريتينا" بقياس 15 إنش.
 
وتبلغ دقة شاشة جهاز سامسونغ 1440×2560 بيكسل، وتتميز بكونها غير لامعة مما يجعلها أسهل للمشاهدة في ظروف الإضاءة العالية. وبما أن الشاشة بقياس 13.3 إنش فهذا يعني أنها ذات كثافة 220 بيكسل في الإنش.

وبذلك تكون تقريبا نفس الكثافة التي تصل إليها شاشة ماك بوك برو بقياس 15.4 إنش وبدقة 1800×2880 بيكسل والتي اعتُبرت عند إطلاقها الشاشة ذات الدقة الأعلى على الإطلاق بين شاشات الحواسيب المحمولة.

لكن الحاسب المحمول الذي عرضته سامسونغ لا يتعدى كونه نموذجاً مبدئياً لم يدخل مرحلة الإنتاج بعد، وبالتالي فما عدا دقة الشاشة لم تدلِ الشركة بأية معلومات عن المواصفات أو السعر أو موعد الطرح المتوقع.

ورغم أن حاسب سامسونغ قد يتفوق على حاسب آبل من حيث السماكة والوزن، إذ عادة ما يأتي بسماكة نصف إنش، فإن من غير المتوقع أن يكون أرخص بشكل كبير، وذلك لأن السلسلة التاسعة هي الأعلى سعراً بين الحواسيب التي تنتجها سامسونغ حيث تبدأ أسعار أقلها من حيث المواصفات بـ1300 دولار.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت مايكروسوفت أن الشهر القادم والذي يليه سيكونان حافلين بالكثير من الأحداث التي تخص ويندوز 8 وويندوز فون 8، ولكن سامسونغ استبقت ذلك بالإعلان عن أول هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل ويندوز فون 8، وذلك بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المعلومات المقام في برلين.

كشفت سامسونغ عن "كاميرا غالاكسي" تعمل بنظام أندرويد، ويمكن التحكم فيها عن طريق الإدخال الصوتي، وذلك خلال المعرض الدولي لتكنولوجيا المعلومات المقام في برلين والمعروف اختصارا بـ"IFA 2012″.

رفضت محكمة يابانية اتهامات وجهتها شركة أبل لمنافستها شركة سامسونغ بسرقة التكنولوجيا الخاصة بهاتف ذكي وكمبيوتر لوحي تصنعهما أبل، وجاءت تبرئة سامسونغ بعد أيام من تغريم محكمة أميركية هذه الأخيرة مبلغ 1.05 مليار دولار لفائدة أبل في قضية انتهاك براءات اختراع.

رفعت شركة "أبل" الأميركية أمس دعوى قضائية جديدة في الولايات المتحدة على منافستها سامسونغ تستهدف منتجات للشركة الكورية الجنوبية على رأسها "هاتف غالاكسي أس 3" بتهمة خرق براءات اختراع أخرى.

المزيد من آلات
الأكثر قراءة