400 مليون مسجل في "غوغل بلس"

أعلنت شركة غوغل أن عدد المسجلين في شبكتها الاجتماعية "غوغل بلس" وصل إلى 400 مليون مستخدم، 25% منهم مستخدمون فاعلون شهريا، وذلك بعد عام على خروج الموقع من المرحلة التجريبية وفتح باب التسجيل لجميع المستخدمين.
 
وقال فيك جوندوترا نائب رئيس المهندسين في الشركة إنه بعد عام على انطلاقة شبكة التواصل الاجتماعي "غوغل بلس" وفتحها لعموم المستخدمين لم تكن غوغل تتصور هذا الإقبال الكبير على الشبكة التي ليست مجرد منصة تواصل اجتماعي تثري تجربة المستخدم، بل أصبحت كذلك مقصداً للكثير من المستخدمين.

وأضاف جوندوترا أن "غوغل بلس" هي صلة الوصل التي تربط جميع خدمات غوغل على الإنترنت في شبكة تواصل اجتماعي واحدة.

يذكر أن "غوغل بلس" جاءت لمنافسة شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة "فيسبوك" التي أصبح عدد مستخدميها أكثر من 955 مليون مستخدم فعّال شهرياً، و8.7% من حساباتها وهمية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أطلقت شركة غوغل ميزة جديدة باسم "Account chooser" لمساعدة المستخدمين الذين يملكون أكثر من بريد إلكتروني على "جيميل" من إدخال هذه الحسابات والتبديل بينها ببساطة دون الحاجة لتسجيل الخروج من بريد إلى آخر.

حصل تطبيق خرائط غوغل الخاصة بالأجهزة العاملة على نظام أندرويد على تحديث جديد، يضم تحسينات هامة بينها توفير خيارات وسائل النقل العامة بشكل واضح لا تتشابك فيه مثلا خطوط المترو والنقل بالحافلات، إضافة إلى ميزة إظهار حدود المدينة أو مناطق الرموز البريدية.

أضافت شركة غوغل أسلوب إدخال جديدا للغة العربية يعتمد على ما اصطُلح على تسميته "عربيزي" (Arabizi)، وهو أسلوب يستخدمه بعض المستخدمين العرب للكتابة باللغة العربية ولكن بأحرف لاتينية، وذلك لعدة أسباب أهمها عدم وجود لوحة مفاتيح تدعم اللغة العربية لدى المستخدم.

قامت غوغل اليوم بإضافة ميزة جديدة تدعم من خلالها شبكتها الاجتماعية "غوغل بلس". وتأتي هذه الميزة لتظهر إشعارات أعياد ميلاد الأصدقاء ضمن دوائر غوغل بلس, ولكن في واجهة محرك البحث الشهير مما يعطي أفضلية أكثر لمشاهدة هذه المناسبة بالنسبة للمستخدم.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة