10 ملايين عضو بشبكة لينكدإن في بريطانيا

لينكد إن تقر باختراق حسابات مشتركيها
undefined

قطعت لينكدإن شوطا كبيرا في المملكة المتحدة عندما أعلنت الشبكة الاجتماعية التي تستهدف المحترفين في مختلف قطاعات الأعمال حاجز العشرة ملايين مستخدم مسجل لديها في المملكة.

ففي مدونة للإعلان عن هذا الإنجاز، قال المدير العام للشبكة الاجتماعية آريل إيكستين إن أربعة من بين خمسة محترفين في المملكة المتحدة مسجلون في خدمة لينكدإن.

وكان عدد المسجلين في المملكة المتحدة لا يتجاوز عام 2009 الثلاثة ملايين مستخدم، في حين أن وصول عدد منتسبيها اليوم إلى حاجز عشرة ملايين وضع المملكة المتحدة في المرتبة الثالثة بعد الولايات المتحدة والهند.

ويضيف إيكستين "في أقل من ثلاث سنوات تضاعفت عضوية منتسبي شبكتننا ثلاث مرات، وهذا الشيء مجز بشكل خاص لي لأنه يظهر أن المحترفين في المملكة المتحدة يجدون قيمة وأهمية في لينكدإن".

وحسب الشركة كانت لندن أكثر المدن التي يوجد فيها مستخدمو شبكة لينكدإن، تتبعها مدينة برمنغهام وفريدنغ ثم إدينبرغ. أما من حيث الشركات فتصدرت دائرة الصحة الوطنية (NHS) الشركات المنتسبة للخدمة متقدمة على شركات مثل "بنك سكوتلندا الملكي" (RBS) ، والاتصالات البريطانية (BT)، وبنك إتش أس بي سي (HSBC)، و"آي بي أم"، في حين كان قطاعا التكنولوجيا والخدمات أكثر القطاعات تمثيلا.

يذكر أن لينكدإن مرت هذا العام بفترة صعبة حيث عانت في يونيو/حزيران الماضي من تسريب أمني خطير بعدما نشر قراصنة كلمات المرور لـ6.5 ملايين مشترك في الخدمة، كما انتُقدت الشركة في وقت سابق بسبب طريقة جمعها للبيانات من مستخدمي تطبيقها على نظام آي أو أس الذي تم تحديثه لاحقا لتقييد الوصول إلى هذه البيانات.

وتقول لينكدإن إن عدد منتسبي شبكتها يتجاوز 175 مليون عضو ينتشرون في أكثر من مائتي دولة. ومقر الشركة في الولايات المتحدة رغم أن 62% من أعضائها هم من خارج أميركا. وفي وقت سابق هذا العام تجاوزت قاعدة منتسبيها في الهند حاجز 15 مليون مستخدم.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تعرض الباحثين عن عمل للاحتيال على شبكة لينكد إن

تحولت شبكة لينكدإن الاجتماعية التي تستهدف فئة المحترفين في مختلف قطاعات العمل إلى مصيدة للباحثين عن عمل في هذه الشبكة من خلال سرقة صور وهويات شخصيات حقيقية لاستخدامها في حسابات مزورة تستهدف الباحثين عن عمل في عمليات احتيال مختلفة.

Published On 9/7/2012
لينكد إن تقر باختراق حسابات مشتركيها

أقرت شركة “لينكد إن” الأميركية بقيام قراصنة إنترنت باختراق ملايين كلمات المرور لمستخدمي شبكتها للتواصل الاجتماعي، وقالت إنها عطلت الحسابات المتضررة ووجهت رسالة إلكترونية لأصحابها توجههم لكيفية تفعيل الحساب مرة أخرى وتغيير كلمات المرور.

Published On 7/6/2012
مايكروسوفت تطلق سوشل، شبكة اجتماعية للطلاب فهل تنافس فيسبوك؟

أطلقت مايكروسوفت موقعا للتواصل الاجتماعي على غرار فيسبوك تستهدف فيه الطلاب عبر تقديم مزايا تبادل المعلومات والتواصل فيما بينهم، وتقول الشركة إن موقعها يركز على مستقبل التفاعل الاجتماعي مع التعليم خاصة بين الشباب.

Published On 21/5/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة