براءة اختراع: اضرب الهاتف ليصمت

هل تمنيت يوما أن تضرب هاتفك ليصمت؟ إذا كنت كذلك فإن شركة مايكروسوفت قد حصلت على براءة اختراع تتيح للمستخدمين كتم صوت هواتفهم على عجل.

وتعنون مايكروسوفت براءة الاختراع -التي تقدمت بطلب للحصول عليها في مارس/آذار 2011 وجاءتها الموافقة عليها الخميس الماضي- بأنها "نموذج تحكم بالصوت يعتمد على الضرب" يهدف إلى إخراس الأجهزة النقالة عند ضربها باليد.

ويوضح الطلب -حسبما نقل عنه موقع مشابل المختص بأخبار التكنولوجيا- أن "هناك حالات عديدة يرغب فيها المستخدم أن يسيطر على هاتفه بسرعة دون أن يضطر إلى التعامل مع واجهة الهاتف التقليدية"، ويضيف أنه "على سبيل المثال، عادة ينسى مستخدمو الهواتف الجوالة أن يضعوا هواتفهم في وضعية صامت أو هزاز، فتجد تلك الهواتف ترن أو تصدر أصواتا في لحظات غير ملائمة".

وسيغني هذا الاختراع عند تطبيقه بكل تأكيد عن التفتيش في الحقيبة أو التحسس للوصول إلى أزرار التحكم بالصوت عند الرغبة بإخراس رنين الهاتف في اجتماع أو في صالة السينما أو ربما عند دخول المسجد بعدما يكون المستخدم قد نسي وضع هاتفه في الحالة الصامتة حيث يكفي أن يؤدب هاتفه بالضرب الخفيف ليصمت.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

حصلت شركة أبل على براءة اختراع تستطيع -إن تم تبنيها- إبطال عمل أي هاتف جوال أو ذكي عند دخوله في محيط منطقة حساسة يحظر فيها التقاط الصور أو الفيديو، حيث يتحول الهاتف إلى وضعية “النوم” فيعجز صاحبه عن استخدامه بأي شكل كان.

10/9/2012

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستذعن لقرارات الهيئة الأوروبية لمكافحة الاحتكار، بعد تعرضها للكثير من الاتهامات بعدم التزامها بوعودها التي قطعتها على نفسها سابقاً، على أن لا تقوم بفرض متصفحها على المستخدمين لزيادة نسبته في سوق المتصفحات من خلال ربط المتصفح بالنظام.

10/9/2012

أطلقت مايكروسوفت حملة جديدة في محاولة منها لترويج محرك بحثها بينغ، تحت عنوان “Bing it On”. وطلبت الشركة من المستخدمين خلال الحملة، مقارنة خمس نتائج بحث يقومون بها على كل من بينغ وغوغل، واختيار أفضل النتائج ذات الصلة.

8/9/2012

دفعت شركة فيسبوك مبلغ 550 مليون دولار لمايكروسوفت مقابل الحصول على بعض براءات الاختراع التي كانت اشترتها الأخيرة مؤخرا من شركة أميركا أون لاين، في خطوة وصفها محام بشركة فيسبوك بالمهمة في عملية بناء ملف للملكية الفكرية لحماية مصالحها.

25/4/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة