تلفزيون فائق الوضوح من أل جي

إل جي تطلق تلفاز (UD 3D)
undefined

كشفت شركة أل جي للإلكترونيات النقاب مؤخرًا عن أحدث ابتكاراتها في عالم الترفيه المنزلي، مطلقة جهاز تلفاز "UD 3D" لعرض الأبعاد الثلاثية الفائقة الوضوح لزبائنها في السوق الكورية.

ويقدم تلفاز أل جي الجديد تجربة مشاهدة وترفيه منزلي جديدة إلى جانب توفيره لقدر كبير من الراحة والسهولة في الاستخدام والتفاعل، وذلك بفضل تقنيات أل جي المتخصصة في مجال العرض الثلاثي الأبعاد والمدمجة مع وظائف متطورة لأجهزة التلفاز الذكية وتقنيات الوضوح الفائق.

وقد تم تصميم تلفاز أل جي "UD 3D" بقياس 84 إنشا، موفرًا للمستخدمين أفضل تجربة ممكنة لمشاهدة الأفلام الثلاثية الأبعاد خارج دور السينما.

ويتمتع تلفاز "UD 3D" من أل جي بجودة فائقة للصور تبلغ دقتها ثمانية ملايين بيكسل، أي ما يعادل أربعة أضعاف الوضوح الذي تتمتع به أفضل شاشات التلفاز العالية الوضوح "Full HD" الحالية، التي تصل دقتها إلى 3840×2160 بيكسل، وذلك نظرًا لتصميم هذا التلفاز الذي يعتمد على تقنية المحرك المتطور الثلاثي "XD" من أل جي، التي تقوم بتعزيز وضوح وحدة الصورة، والتحكم بألوان الأبعاد الثلاثية، والتباين الديناميكي، هذا إلى جانب إتاحتها لإمكانية التقاط الصور من مصادر خارجية كالأقراص الصلبة والمواقع الإلكترونية وعرضها بجودة عالية.

ويتيح التلفاز الجديد من أل جي للمستخدمين فرصة تحسين تجربة المشاهدة من خلال التحكم في المؤثرات الثلاثية الأبعاد، وذلك عبر وظيفة التحكم بالعمق "D Depth Control"، بالإضافة إلى ذلك يتيح التلفاز خاصية تضخيم الصوت "D Sound Zooming" التي تقوم بتحليل الأصوات وإنتاجها بطريقة تحاكي حركة ومواقع الأجسام على الشاشة.

وبفضل شاشة العرض الفائقة الوضوح يمكن للمستخدمين الدخول إلى متجر تطبيقات تلفزيونات أل جي الذكية، الذي يضم أكثر من 1400 تطبيق، متيحًا لهم إمكانية الحصول على مجموعة كبيرة من أفضل خدمات المحتوى التي تشمل خدمة "D World" التي توفر بدورها إمكانية الاختيار من بين مجموعة واسعة من الأفلام والألعاب بتقنية الأبعاد الثلاثية.

وزودت أل جي تلفاز "UD 3D" بمحرك تحويل المشاهد الثنائية الأبعاد إلى الثلاثية الأبعاد. وعلاوةً على ذلك، فإنه يمكن للمستخدمين تصفح نظام هذا التلفاز الذكي بسهولة باستخدام جهاز التحكم عن بعد "Magic Remote" الخاص به، وهو الجهاز الجديد من أل جي، الذي يتمتع بدوره بتصميم مريح، موفرًا إمكانية التعرف على أربع طرق لإدخال الأوامر، وهي التعرف على الصوت، وعجلة التحكم، وبرمجة التعبيرات الجسدية، والتوجيه.

وضمن جملة التطويرات التي قامت بها أل جي على أجهزة التلفاز، جاءت وظيفة اللعب المزدوج "Dual Play"، التي تتيح بدورها لمحبي الألعاب إمكانية ممارسة الألعاب من قبل لاعبَيْن على شاشة التلفاز الذكي "UD 3D" دون الحاجة إلى تقسيم الشاشة إلى نصفين، من خلال تخصيص شاشة كاملة منبثقة من الشاشة الأصلية لكل لاعب.

ويأتي التلفاز الجديد "UD 3D" من أل جي مدعومًا بنظام صوتي ثلاثي الأبعاد ومكبرات صوت مدمجة 2.2 تحتوي على مكبرين (10W) وآخرين (15W)، مما يسهم في تعزيز الصوت لتوفير صوت بجودة عالية.

وستقوم أل جي بطرح تلفازها الجديد "UD 3D" لزبائنها في مختلف الأسواق العالمية خلال شهر سبتمبر/ أيلول الحالي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية