غوغل تلغي مجموعة من خدماتها

epa03178713 (FILE) A file photograph dated 10 April 2008 shows the Google logo at the Belgrave House in central London, Britain. Google first quarter financial results are due after 12 April 2012 market close, and analysts preview a 25 percent raise of the company revenues in one year. This coincides with Google's co-founder Larry Page first year back as CEO, after he replaced Eric Emerson Schmidt, CEO between 2001 and April 2011, and the company's Executive Chairman nowadays.
undefined

أعلنت شركة غوغل إلغاء مجموعة جديدة من الخدمات والتطبيقات التي تقدمها بسبب قلة اهتمام المستخدمين بها أو لكونها أصبحت مكررة، وباتَ هناك ما يغني عنها بشكل أفضل من الخدمات الحديثة.

وقالت الشركة إنها ستقوم -بدءا من الرابع من سبتمبر/أيلول- بإغلاق خدمة تطبيقات غوغل للمجموعات (Google Apps for Teams)، وهي حزمة من الأدوات السحابية التي تساعد موظفي الشركات على العمل بشكل تعاوني دون الحاجة لتبديل عناوينهم البريدية والانتقال إلى خدمة بريد غوغل لاستخدام أدوات مثل مستندات غوغل والمفكرة وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك، ستوقف الشركة خدمة فيديو غوغل للأعمال (Google Video for Business) الموجودة ضمن حزمة خدمات تطبيقات الأعمال (Apps for Business)، والسبب هو أن إمكانيات استضافة الفيديو ومشاركته أصبح من الممكن تأديتها من خلال خدمة (Google Drive)، لهذا ستبدأ غوغل بنقل مقاطع الفيديو المخزنة إلى خدمة (Drive) الخاصة بالمستخدمين.

وأخيراً ستوقف الشركة تطبيق غوغل استمع (Google Listen)لأندرويد الذي أطلقته في عام 2009 للبحث عن وتشغيل برامج البودكاست، واقترحت على المستخدمين الاطلاع على برمجيات البودكاست العديدة المتوفرة لأندرويد ضمن متجر غوغل بلاي.

كما ذكرت غوغل أنها ستوقف أكثر من 150 مدونة مختلفة تابعة للشركة كانت تستخدمها لنشر أخبار منتجاتها، إلا أن بعضها قد أصبحت مكررة بحسب الشركة أو لا يتم تحديثها بالشكل الكافي، لكنها أكدت أن هذا لا يعني أن الشركة ستنشر معلومات أقل من السابق، إلا أنها ستقوم بنشر آخر تحديثات الشركة من خلال أقنيتها الأكثر شيوعاً.

وكانت غوغل قد بدأت سياسة اختصار خدماتها المتعددة منذ أصبح المؤسس الشريك لاري بيغ مديراً تنفيذياً للشركة في أبريل/نيسان من العام الماضي، حيث قام بإلغاء حوالي ثلاثين منتجاً منذ ذلك الوقت وحتى الآن.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية