غوغل تلغي مجموعة من خدماتها

epa03178713 (FILE) A file photograph dated 10 April 2008 shows the Google logo at the Belgrave House in central London, Britain. Google first quarter financial results are due after 12 April 2012 market close, and analysts preview a 25 percent raise of the company revenues in one year. This coincides with Google's co-founder Larry Page first year back as CEO, after he replaced Eric Emerson Schmidt, CEO between 2001 and April 2011, and the company's Executive Chairman nowadays.
undefined

أعلنت شركة غوغل إلغاء مجموعة جديدة من الخدمات والتطبيقات التي تقدمها بسبب قلة اهتمام المستخدمين بها أو لكونها أصبحت مكررة، وباتَ هناك ما يغني عنها بشكل أفضل من الخدمات الحديثة.

وقالت الشركة إنها ستقوم -بدءا من الرابع من سبتمبر/أيلول- بإغلاق خدمة تطبيقات غوغل للمجموعات (Google Apps for Teams)، وهي حزمة من الأدوات السحابية التي تساعد موظفي الشركات على العمل بشكل تعاوني دون الحاجة لتبديل عناوينهم البريدية والانتقال إلى خدمة بريد غوغل لاستخدام أدوات مثل مستندات غوغل والمفكرة وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك، ستوقف الشركة خدمة فيديو غوغل للأعمال (Google Video for Business) الموجودة ضمن حزمة خدمات تطبيقات الأعمال (Apps for Business)، والسبب هو أن إمكانيات استضافة الفيديو ومشاركته أصبح من الممكن تأديتها من خلال خدمة (Google Drive)، لهذا ستبدأ غوغل بنقل مقاطع الفيديو المخزنة إلى خدمة (Drive) الخاصة بالمستخدمين.

وأخيراً ستوقف الشركة تطبيق غوغل استمع (Google Listen)لأندرويد الذي أطلقته في عام 2009 للبحث عن وتشغيل برامج البودكاست، واقترحت على المستخدمين الاطلاع على برمجيات البودكاست العديدة المتوفرة لأندرويد ضمن متجر غوغل بلاي.

كما ذكرت غوغل أنها ستوقف أكثر من 150 مدونة مختلفة تابعة للشركة كانت تستخدمها لنشر أخبار منتجاتها، إلا أن بعضها قد أصبحت مكررة بحسب الشركة أو لا يتم تحديثها بالشكل الكافي، لكنها أكدت أن هذا لا يعني أن الشركة ستنشر معلومات أقل من السابق، إلا أنها ستقوم بنشر آخر تحديثات الشركة من خلال أقنيتها الأكثر شيوعاً.

وكانت غوغل قد بدأت سياسة اختصار خدماتها المتعددة منذ أصبح المؤسس الشريك لاري بيغ مديراً تنفيذياً للشركة في أبريل/نيسان من العام الماضي، حيث قام بإلغاء حوالي ثلاثين منتجاً منذ ذلك الوقت وحتى الآن.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

إطلاق برنامج مجاني للفيديو والموسيقى لهواتف اندرويد

أعلنت شركة برنامج مفتوح المصدر XBMC عن إطلاق إصدار خاص تجريبي لهواتف أندرويد. لكنه لن يتوفر في الوقت الراهن في متجر غوغل بلاي حتى يتم التحقق من جودته تماما للعمل في أجهزة أندرويد.

Published On 18/7/2012
غوغل تطلب استخدام الأسماء الحقيقية في يوتيوب

تحاول غوغل تطبيق سياسة جديدة تسعى من خلالها إلى جعل قسم التعليقات في موقع يوتيوب أكثر نظافةً وتهذيباً، وذلك من خلال تشجيع المستخدمين على إرسال التعليقات باستخدام أسمائهم الحقيقية.

Published On 25/7/2012
“غوغل بلس" تحقق نمواً بنسبة 66%

أظهرت دراسة جديدة نشرتها مؤسسة الأبحاث الأميركية أن شبكة التواصل الاجتماعي “غوغل+” قد حققت نمواً ملحوظاً في عدد المستخدمين خلال الشهور الأخيرة، إذ قفز عدد مستخدمي الموقع عالمياً بنسبة 66% من 66.8 مليون في نوفمبر/تشرين الثاني إلى 110.7 ملايين في يونيو/حزيران الماضي.

Published On 28/7/2012
غوغل تضيف دردشة الفيديو الجماعية إلى "جيميل"

ستبدأ غوغل بتبديل نظام دردشة الفيديو الموجود حاليا ضمن خدمة بريدها الإلكتروني (جيميل)، بنظام جديد أفضل من السابق يعتمد بشكل كامل على ميزة دردشة الفيديو الجماعية الموجودة في شبكة غوغل الاجتماعية (غوغل بلس)، وذلك حسب ما أعلنته الشركة الاثنين.

Published On 31/7/2012
المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة