آيفون 5 بشاشة أكبر حجما

فيديو يُظهر شاشة آيفون 5 أكبر حجماً
undefined
قال موقع آيفون بارتس دوت نت إن هاتف آيفون 5 الذي سيعلن عنه قريبا سيكون بشاشة أكبر إضافة لاحتفاظها بقدرتها على مقاومة الخدوش.

ونشر الموقع مقاطع فيديو تظهر فيه شاشة آيفون 5 أكبر حجما مقارنة بآيفون 4، ليعزز بذلك ما قيل سابقا إن الهاتف الجديد سيحمل شاشة أكبر من شاشات آيفون السابقة.

وتظهر الشاشة بحسب الفيديو أطول بشكل ملحوظ من شاشة آيفون 4 بمقياس 4.065 بوصات مقارنةً بـ3.61 بوصات بالنسخة السابقة. كما تقدم الشاشة نسبة طول إلى عرض 16:9 مقارنةً بـ3:2 في الهواتف السابقة.

وبالإضافة إلى كونها أكبر حجماً، فالشاشة الجديدة أنحف بنسبة 10% من شاشة آيفون 4 كما حافظت على قدرتها في مقاومة الخدوش.

ويبدو أن الكاميرا الأمامية للهاتف ستوضع فوق فتحة السماعة مباشرة بدل مكانها الحالي في الجهة اليسرى، كما يبدو زر العودة إلى الشاشة الرئيسية أصغر حجماً.

ومن المتوقع أن يعلن عن هاتف آيفون الجديد في 12 سبتمبر/أيلول المقبل وينتظر إطلاقه في الأسواق بعد ذلك بحوالي أسبوع.

وعلاوة على ما يتمتع به من شاشة أكبر -كما تشير التوقعات- فإن الجهاز سيكون أنحف من النسخة السابقة، ويدعم شبكات الجيل الرابع مع دعمه لشريحة الاتصال قريب المدى NFC.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

قالت شركة آبل إنها تمكنت من تحديد وإصلاح مشكلة أدت خلال اليومين الماضيين إلى انهيار بعض تطبيقات آيفون وآيباد بعد قيام المستخدمين بتحديث أو تثبيت تلك التطبيقات.

7/7/2012

أعلنت آبل أن نظام تشغيلها المقبل لأجهزة سطح المكتب المعروف باسم “ماونتن ليون” وصل المرحلة التجريبية النهائية التي تسبق طرحه رسميا، وأنها وزعته على مطوري الطرف الثالث لتطوير التطبيقات الخاصة بالنظام. وقد سعت الشركة لتحقيق مقاربة بين تطبيقات نظامها الجديد ونظام آيفون.

10/7/2012

اكتشف مطور روسي يطلق على نفسه اسم ZonD80 ما يبدو أنها طريقة للتحايل على آلية الدفع ضمن تطبيقات iOS، تسمح لمستخدمي آيفون وآيباد وآيبود تتش بالحصول على ترقيات الألعاب والنسخ الكاملة من التطبيقات وشراء المزيد من المحتويات مجانا.

13/7/2012

أجرت شركة متخصصة في توفير الضمان الممتد للأجهزة الإلكترونية تجربة تحمل على كل من هاتف سامسونغ الأحدث “غلاكسي أس3” وهاتف آبل الأخير “آيفون 4أس”، لمعرفة أي الهاتفين أكثر متانة من الآخر عند تعرضهما للصدمات.

5/6/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة