83 مليون حساب وهمي في فيسبوك

(Files) May 10, 2012 file photo shows a view of and Apple iPhone displaying the Facebook app's splash screen in front of the login page in Washington, DC. It was announced June 18, 2012 that Facebook will pay $10 million to settle a lawsuit from users who claimed their names, images and other information were improperly used in advertising described as "sponsored stories," court documents showed. According to documents dated earlier this month and available online, Facebook and a series of plaintiffs submitted an agreement to a federal judge in San Jose, California. The lawsuit was filed in 2011 by a group led by a Washington state Internet user named Angel Fraley. The suit alleged that Facebook users, including minors, had their names and likenesses used in ads without their permission. AFP PHOTO / Karen BLEIER / FILES
تقول الشركة إنها تمنع يوميا حوالي 20 ألف اشتراك وهمي (الفرنسية-أرشيف)
تقول الشركة إنها تمنع يوميا حوالي 20 ألف اشتراك وهمي (الفرنسية-أرشيف)
كشفت شركة فيسبوك هذا الأسبوع عن عدد الحسابات الوهمية ضمن الموقع، حيث يقارب عدد سكان دولة مصر التي تعد كبرى دول الوطن العربي.

فقد ذكرت فيسبوك أن حوالي 8.7% أو 83 مليونا من الحسابات على الشبكة هي عبارة عن حسابات وهمية. وحوالي 4.8% من هذه الحسابات هي حسابات مكررة، و2.4% حسابات لمستخدمين لم يكشفوا عن أنفسهم (بما يخالف سياسة فيسبوك)، وحوالي 1.5% حسابات غير مرغوب بها وتستخدم لأغراض إرسال رسائل مزعجة وإعلانات (سبام).

 
وهذا الرقم أكبر من التوقعات السابقة للشركة، ففي مارس/آذار ذكر فيسبوك أن حوالي 5% إلى 6% من حساباته هي حسابات وهمية، أي ما يقدر بنحو 40 إلى 50 مليونا. وتقول الشركة إنها تمنع يوميا حوالي 20 ألف اشتراك وهمي، كما ذكرت التقديرات أن حوالي 600 ألف حساب يقوم بالتسجيل يوميا.

يذكر أن آخر إحصائية أصدرها فيسبوك حول عدد مستخدميه الفعليين كانت 955 مليون مستخدم فعّال شهريا، غير أن الحسابات الوهمية ليس من المفترض إضافتها ضمن هذه الإحصائية، وبالتالي يصبح عدد المستخدمين الفعلي هو 872 مليون مستخدم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية