سوني توقف إنتاج محركات الأقراص الضوئية

أشارت تقارير إلى عزم شركة سوني على إغلاق شركة "سوني أوبتيارك" وهي الشركة المملوكة كليا لسوني والمسؤولة عن إنتاج محركات الأقراص الضوئية، والتي اشترتها سوني عام 2008.

ووفقا لصحيفتين يابانيتين، فإن الشركة ستوقف عمليات التشغيل بحلول مارس/آذار 2013. وعلى الرغم من امتلاكها حوالي 15% من حصة السوق، فإن الشركة تعاني من خسارة ناتجة عن المنافسة الشرسة مع الشركات العالمية، مما تسبب في انخفاض الأسعار إلى مستويات لا تستطيع سوني تحمله.

يذكر أنه تحت وطأة الخسارة الضخمة التي تعاني منها سوني، قام المدير التنفيذي للشركة الذي عيِن مؤخرا كازو هيراي بإعادة هيكلة الشركة، ووضع أيضاً خطة تسريح تشمل 10 آلاف عامل، ستكون حصة أوبتيارك منها حوالي 400 عامل، سيسرح العديد منهم ضمن برنامج التقاعد.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

كشفت شركة سوني عن هاتف جديد من فئة "إكسبيريا إكس"، كما أعلنت توفر هاتفيها الذكيين "إكسبيريا غو" و"إكسبيريا أكرو إس" في الشرق الأوسط.

أعلنت شركة سوني اليابانية أنها ستبدأ في أكتوبر/تشرين الأول القادم بشحن نوع جديد من حساسات التصوير من نوع "CMOS" المستخدمة في الهواتف الذكية. وقالت الشركة إن الحساسات الجديدة مطورة وفق تقنيات يجري استخدامها للمرة الأولى بنصف حجم الحساسات المستخدمة حاليا.

أعلنت شركة سوني عن إطلاقها لخدمة جديدة من خدماتها المتعلقة بالألعاب أطلقت عليها اسم بلايستيشن موبايل (PlayStation Mobile). وستسمح هذه الخدمة الموجهة لمطوري الألعاب بالدرجة الأولى بإنتاج ألعاب متوافقة مع الأجهزة المختلفة وقياسات الشاشات المتنوعة.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة