هجمات احتيال على مستخدمي بلاك بيري

تحدثت بعض الشركات الأمنية عن وجود هجمات عديدة تواجه مستخدمي أجهزة بلاك بيري في محاولة لاختراق حواسبهم التي تعمل على نظام ويندوز ويتم تصفّح بريدهم الإلكتروني عن طريقها.
 
وقال كريس أستاسيو مدير الأبحاث الأمنية في مختبرات "ويب سنس" بأن هجوما شاملا ونموذجيا يتعرض له مستخدمو بلاك بيري ويعتمد على نسخة طبق الأصل لبريد بلاك بيري الإلكتروني.

ويعتبر هذا الأمر خطيراً كونه يستدرج الضحية عبر بريد إلكتروني يخبر المستخدم بنجاح عملية إنشاء رقم المُعرّف الخاص به (ID)، وللاستفادة من كافة ميزات هذا المُعرّف عليه تحميل ملف مرفق يحتوي على التعليمات.

ويحتوي هذا الملف على برمجية ضارة يتم تفعيلها ضمن حاسوب الضحية بعد فتحه مباشرةً. وذكرت "ويب سنس" أن هذه المحاولات التي تستهدف أصحاب بلاك بيري قد لوحظت للمرة الأولى يوم الخميس الفائت. وقد قدمت بعض شركات مكافحة البرمجيات الضارة دفاعات لكشف هذا الفيروس والقضاء عليه.

يذكر أن "ويب سنس" لاحظت هجوماً مشابهاً لهذا النوع، ويستخدم شكل بريد إلكتروني رسمي قادم من فنادق معينة ويحوي ملفا مرفقا بحجج مختلفة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

طرحت شركة “آر آي أم” الكندية جهاز بوابة موسيقية جديد كانت كشفت عنه الشهر الماضي تحت اسم “بلاكبيري ميوزك غيتواي” للبيع مقابل خمسين دولارا، ويمكن للجهاز الجديد تشغيل الموسيقى على أي جهاز يدعم تقنية الاتصال القريب المدى أو البلوتوث أو الاتصال اللاسلكي.

9/7/2012

تعتزم شركة “ريسرتش إن موشن” المطورة لهواتف بلاك بيري الاستغناء عن ألفي موظف على الأقل عبر العالم ضمن خطة تستهدف إعادة هيكلة الشركة لمواجهة التراجع الذي منيت به نتائج الشركة مؤخرا، وسيشمل الاستغناء مناصب إدارية والقسم القانوني والمالي والمبيعات وحتى التسويق.

27/5/2012

قالت شركة “ريسيرش إن موشن” المطورة لهاتف بلاك بيري إن أول هاتف سيعتمد نظام “بلاك بيري 10” الجديد سيفتقد للوحة المفاتيح الفعلية وسيكون بلوحة مفاتيح وهمية عبر شاشة لمسية، وسيتأجل إطلاق هواتف بلوحة مفاتيح فعلية إلى وقت لاحق لم يتحدد بعد.

24/6/2012
المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة