شركة صينية تنتج أقوى قاطرة كهربائية

أعلنت شركة داتونغ الصينية المحدودة لتصنيع القطارات نجاحها في إنتاج قاطرة كهربائية تتميز بالطاقة الأقوى في العالم.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الثلاثاء إن داتونغ نجحت في إكمال إنتاج جيل جديد من القاطرات الكهربائية العالية القدرة، مشيرة إلى أن إجمالي قدرتها يبلغ 10 آلاف كيلوواط، لتصبح أقوى قاطرة في العالم من حيث طاقتها.

ويعتبر الجيل الجديد من القاطرات الكهربائية أقوى القاطرات الكهربائية في العالم بوصول أعلى سرعة لها إلى 120 كيلومتراً في الساعة.

وكانت أعلى قدرة للقاطرات التقليدية تصل إلى 6400 كيلوواط على الأكثر، ويمكن أن تجر ما يقارب 50 عربة بحمولة 70 طناً فقط، بينما بمقدور القاطرة الجديدة سحب أكثر من 100 عربة بحمولة 80 طناً.

ونقلت عن مسؤول مطلع أن هذه القاطرات الكهربائية لا تحقق أقوى قدرة وأعلى حمولة فحسب، بل تتميز بنظام الجر ونظام التحكم، مضيفا أن تكاليف صيانة هذه القاطرات ستنخفض بشكل كبير بعد تشغيلها.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

أدى تباطؤ الاقتصادين الدولي والمحلي إلى تراجع حاد في أرباح أكبر ثلاث شركات صينية لصناعة السيارات بسبب انخفاض مبيعاتها في الربع الأول من العام الحالي.

7/5/2012

تحاول كبرى شركات هوليوود إيجاد موطئ قدم لها في السوق الصينية، التي تعدّ أكبر سوق صاعدة للسينما في العالم، من خلال الالتفاف على قوانين الحماية والتعاون مع شركات صينية، لكن القيود التجارية والرقابة ما زالت تشكل عقبات كبرى لا بدّ من تجاوزها.

4/9/2011

قالت شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات إنها ستنقل التكنولوجيا الأساسية في سياراتها الهجينة التي تعمل بالوقود والكهرباء إلى شركات صناعة السيارات الصينية بهدف زيادة مبيعاتها بالصين.

22/4/2012

قفزت إيرادات صناعة البرمجيات في الصين 26.4% على أساس سنوي بالفصل الأول من العام الحالي ببلوغها 74.28 مليار دولار، وفقا لبيان صدر عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات. وبلغ صافي الأرباح 24.3 مليونا أي بزيادة 15.8% عن نفس الفترة للعام الماضي.

9/5/2012
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة