فيسبوك يطلق تصميماً جديداً للرسائل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بدأ موقع شبكة التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك بإطلاق شكل جديد لصندوق الرسائل الواردة، يعتمد على طريقة تصفح جديدة تجعل من قراءة الرسائل ومشاهدتها أقرب إلى أسلوب تصفح البريد الإلكتروني عبر بعض التطبيقات مثل مايكروسوفت آوتلوك.

ويعتمد التصميم الجديد على تقسيم الصفحة إلى قسمين عموديين، يعرض القسم الأيسر -الذي يعلوه شريط البحث- قائمة بالرسائل تُظهر إسم المرسل مع جزء بسيط من الرسالة. بينما يعرض القسم الأيمن النص الكامل للرسالة مع الصندوق النصي المخصص للرد عليها.

ويُعتبر التصميم الجديد تحسيناً كبيراً على طريقة العرض السابقة التي تُجبر المستخدم على العودة إلى الخلف حيث الصفحة التي تعرض كافة الرسائل الواردة من أجل الاطلاع على الرسائل.

وبالإضافة إلى التغيير في طريقة العرض، تم توفير إمكانية إضافة الوجود التعبيرية وإرفاق الصور المتعددة للرسائل. كما تم تفعيل بعض اختصارات لوحة المفاتيح التي تُسهل عملية تصفح الرسائل على المستخدم.

وقالت الشركة على موقعا بإنه يمكن الضغط على زري Alt + Q أو Control + Q على ماك لمشاهدة القائمة الكاملة للاختاصارات المتوفرة.

وسيتم إطلاق الشكل الجديد لصفحة الرسائل بشكل تدريجي لجميع المستخدمين على مدى الأسابيع القليلة القادمة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

تقوم شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك بإجراء تجارب على ميزة جديدة تسمح للمستخدم بإنشاء بطاقة بريدية مرفقة بصورة مع نص كي يقوم بإرسالها إلى أصدقائه في شكل بطاقة بريدية حقيقية تصل إلى صندوق بريده.

سجل سهم شركة فيسبوك الخميس تراجعا جديدا مع انتهاء الحظر المفروض على بيع أسهم الشركة المشتراة قبل طرحها للاكتتاب العام الأولي في منتصف مايو/أيار الماضي. وكان السهم قد فقد بالفعل 46% من قيمته منذ طرحِه للاكتتاب العام الأولي.

قام موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك باتخاذ إجراء هام ليتوافق مع خصوصية المستخدمين، حيث قرر التخلي عن كافة الصور التي كانت مخزّنة على مخدّماته لمدة ثلاث سنين، رغم حذفها من قبل المشتركين.

في ظل انتشار صفحات الفيسبوك المهتمة بالأدب والنقد والرواية والفن التشكيلي والمسرح، صار من المتاح أمام أي كاتب أو ناقد أو فنان معروف أو مغمور، طرح منتجه الإبداعي عبر الفيسبوك. فلا يحتاج إلى الصحف والمجلات ودور النشر العربية والانتظار الممض.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة