توقع طرح آيفون 5 في الأسواق في سبتمبر

توقع ملاحظون أن يتم طرح الهاتف الجديد لشركة آبل، آيفون 5، في الأسواق في 21 سبتمبر/أيلول القادم، وذلك بناء على تسريبات تم الحصول عليها من إحدى أكبر شركات الاتصالات في الولايات المتحدة.

فقد ذكرت معلومات حصل عليها موقع "تاك كرانش" ممن قال إنه موظف موثوق من داخل شركة فيرايزون الأميركية، وهي إحدى أكبر مشغلات الاتصالات في الولايات المتحدة، بأن الشركة طلبت من موظفيها إيقاف إجازاتهم ما بين تاريخ 21 و30 سبتمبر/أيلول، وبالتالي من المتوقع أن تطرح شركة آبل هاتفها الجديد آيفون 5 في الأسواق في 21 سبتمبر.

وكانت تسريبات سابقة أشارت إلى أن موعد الكشف عن الهاتف سيكون في 12 سبتمبر/أيلول وبالتالي، فإن تسعة أيام تعتبر كافية لطرح الهاتف في الأسواق. وإذا صحّت التسريبات من فيرايزون، فهي بالتأكيد تستعد لضغط العمل نتيجة الطلبات التي ستصلها من أجل جهاز آبل الجديد.

ومن المتوقع أن يكون الجدول الزمني المتّبع مشابها لما اتبعته آبل في العام الماضي أثناء طرحها آيفون 4 إس، فقد أعلنت عنه في منتصف الأسبوع، وتم طرحه في الأسواق يوم الجمعة من الأسبوع التالي، كما تم وضعه تحت الطلب المسبق على الإنترنت قبل أسبوع من الإطلاق الرسمي.

ولا تتحدث شركة آبل عادة عن أجهزتها القادمة، إلا أن هناك العديد من التسريبات والتقارير التي انتشرت مؤخرا، وأبرز ما جاء فيها أن لآيفون الجديد شاشة بقياس 4 إنشات، كما سيدعم شرائح اتصال الجيل الرابع بتقنية LTE، وسيعمل على آخر نسخة من منصّة التشغيل الخاصة بشركة آبل وهي iOS 6، والتي جاءت بتحديثات عديدة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

انتشرت في الآونة الأخيرة تسريبات جديدة تتعلق بهاتف آبل المرتقب (آيفون 5)، وآخرها كانت صورا للّوحة الأم الخاصة بالهاتف، التي ظهرت على العديد من المواقع والمنتديات التقنية.

قال موقع آيفون بارتس دوت نت إن هاتف آيفون 5 الذي سيعلن عنه قريبا سيكون بشاشة أكبر. وعرض الموقع فيديو تظهر فيه الشاشة الجديدة بـمقياس 4.065 بوصات مقارنةً بـ3.61 بوصات السابقة. وتبدو الشاشة كذلك أكثر نحافة وبقدرة أكبر على مقاومة الخدوش.

ظهرت شائعات جديدة بخصوص جهاز آيفون 5 الجديد، منها ما يتعلق بالشكل الخارجي كحجم الشاشة، ومنها ما يتحدث عن العتاد كالمعالج الجديد والذاكرة.

كشفت شركة أبل ضمن الجلسة الافتتاحية لمؤتمر WWDC عن النسخة القادمة من نظام تشغيلها iOS 6، وهو النظام الذي يُشغّل أجهزة آيفون وآيباد وآيبود تتش.

المزيد من اتصالات
الأكثر قراءة