هواتف جديدة من سوني

 
 
كشفت شركة سوني عن هاتف جديد من فئة "إكسبيريا إكس"، كما أعلنت توفر هاتفيها الذكيين "إكسبيريا غو" و"إكسبيريا أكرو إس" في الشرق الأوسط.
 
ويعتبر هاتفها الجديد من فئة "إكسبيريا إكس" نسخة محسّنة من هاتفها السابق "إكسبيريا إس". وسيطلق على هذا الهاتف اسم "إكسبيريا إس إل".
 
ويأتي الجهاز بمعالج ذي سرعة أعلى من سابقه 1.7 غيغاهرتز ثنائي النواة. ويحافظ الجهاز على نفس أداء البطارية بسعة 1750 ميلي أمبير. كما يأتي بلونين إضافيين هما الفضي والوردي بالإضافة إلى اللونين السابقين في "إكسبيريا إس" وهما الأبيض والأسود. وبنسخة أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش) مع شاشة بنفس الحجم للنسخة السابقة والتي يبلغ قياسها 4.3 بوصات، وكاميرا بدقّة 12.1 ميغابيكسل.

يذكر أن سوني قامت مؤخراً بطرح تحديث أندرويد 4.0 لهاتفها "إكسبيريا إس" وكذلك هاتف "إكسبيريا بي"، وتعمل حالياً على إيصال نسخة أندرويد 4.1 "جيلي بين" لأجهزتها التي تعمل على أندرويد 4.0 حالياً. 

‪إكسبيريا غو” و”إكسبيريا أكرو إس” يَصِلان الشرق الأوسط‬ (البوابة العربية للأخبار التقنية)

كما أعلنت شركة سوني عن توفر هاتفيها الذكيين "إكسبيريا غو" و"إكسبيريا أكرو إس" في الشرق الأوسط. ويتميزان  بجمالية التصميم والمتانة والمقاومة للماء، ومزودان بشاشة عرض من الزجاج المعدني المقاوم للخدش ما يضمن حماية إضافية من الغبار والماء.

ويؤكد تصميم "إكسبيريا غو" أنه من غير الضروري أن تكون الهواتف الذكية المتينة والمقاومة للماء ضخمة, وتشمل ميزاته شاشة بحجم 3.5 بوصات، ومزودة بمحرك برافيا للأجهزة المتنقلة وكاميرا بدقة 5 ميغابكسل بسرعة التقاط عالية، ومعالجا ثنائي النواة بسرعة 1 غيغاهرتز، كما أنه يعمل بنظام تشغيل أندرويد 2.3، ويمكن تحديثه إلى أندرويد 4.0 لاحقاً.

أما الهاتف الذكي "إكسبيريا أكرو إس" بشاشة واقعية بدقة HD عالية 720 بكسل وحجم 4.3 بوصات ومزودة بمحرك برافيا للأجهزة المتنقلة مع كاميرا بدقة 12 ميغابكسل بسرعة التقاط عالية، وإمكانية تسجيل الفيديو عالي الوضوح بدقة Full HD تبلغ 1080 بكسل، وكاميرا أمامية بدقة p720 ، ومعالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 غيغاهرتز.

ويتمتع الجهاز بتقنية اتصالات المجال القريب NFC، ويمكن للمستخدم أن يشغِّل أي تطبيق بلمسة واحدة للعلامات الذكية لهواتف إكسبيريا. ويتوفر هاتف إكسبيريا غو بالألوان الأسود والأبيض والأصفر، بينما يتوفر هاتف إكسبيريا أكرو إس بالألوان الأسود والأبيض والوردي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

طرحت شركة باناسونيك اليابانية كاميرتين رقميتين مدمجتين جديدتين في أسواق الشرق الأوسط، الأولى من طراز "دي.أم.سي-أف.إتش8" بدقة 16.1 ميغابكسل، والثانية من طراز "دي.أم.سي-أف.إتش6" بدقة 14.1 ميغابكسل. وتتمتع الكاميرا الأولى بمزايا كثيرة تتفوق بها على الكاميرا الأخرى.

كشفت باناسونيك عن الكاميرا الرقمية المدمجة DMC-FZ200 بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأشار تنفيذيو الشركة اليابانية العملاقة إلى أن الكاميرا الرقمية الجديدة قادرة على تصوير أفلام فيديو بنسق الدقة الفائقة الكاملة، ومزودة بعدسة عريضة الزاوية 25 ملم مع مقرب بصري 24 إكس.

أعلنت شركة سوني عن إطلاقها لخدمة جديدة من خدماتها المتعلقة بالألعاب أطلقت عليها اسم بلايستيشن موبايل (PlayStation Mobile). وستسمح هذه الخدمة الموجهة لمطوري الألعاب بالدرجة الأولى بإنتاج ألعاب متوافقة مع الأجهزة المختلفة وقياسات الشاشات المتنوعة.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة