فيسبوك يزيل الصور المحذوفة من مخدماته

قام موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك باتخاذ إجراء هام ليتوافق مع خصوصية المستخدمين، حيث قرر التخلي عن كافة الصور التي كانت مخزّنة على مخدّماته لمدة ثلاث سنين، رغم حذفها من قبل المشتركين.

ففي وقتً سابق من عام 2009، اكتشفت الكاتبة جاكي تشنغ بأن فيسبوك لا يقوم بحذف الصور التي يحذفها المستخدم، بل يحتفظ بها ضمن مخدّماته الخاصة لمدة طويلة، ويبقى بالإمكان التوجه إلى الصور المحذوفة عبر الرابط المباشر الخاص بها، وبالتالي يمكن الحصول عليها بنقرات بسيطة رغم أن المستخدم قام بحذفها، ويعتبر هذا الأمر فيه خرق لخصوصية المستخدمين.

وفي فبراير/شباط الماضي، قامت تشنغ بعمل نظرة أخرى على صور قديمة قام أصحابها بحذفها، واستطاعت الحصول على صور بعمر ثلاث سنوات عن طريق الرابط المباشر الخاص بها.

وبعد الإجراء الأخير لفيسبوك، أصبحت المدة التي يحتفظ بها بالصور المحذوفة لا تتجاوز الشهر الواحد كحدٍ أقصى، ومن ثم يقوم بحذفها بشكل نهائي، على الرغم من تقارير للكاتبة تشنغ تشير فيها إلى أن صورها الخاصة قد تم حذفها في غضون يومين فقط.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم في معرض كشفها عن أرباحها للربع الثاني من العام عن وصول عدد المستخدمين الفاعلين بالموقع إلى 955 مليون مستخدم شهريا.

قامت شركة فيسبوك اعتباراً من أمس الثلاثاء باختبار ميزة جديدة لكل من مستخدمي الموقع على الحاسب وعلى الهواتف المحمولة، وهذه الميزة هي "الحفظ لوقت لاحق", وستسمح للمستخدم بإضافة القصص والتحديثات ضمن مجلد المحفوظات.

ذكر مدير تطوير المنتجات بموقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" أن هناك 230 مليون مستخدم لعبوا ألعاب فيسبوك الشهر الماضي، وأن ثمانية من أصل التطبيقات العشرة الصاعدة على الآيفون هي تطبيقات مرتبطة مع الموقع المذكور.

قامت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك بفتح بريد إلكتروني مخصص لتلقي وجمع كافة المعلومات لمكافحة الاحتيال والهجمات، وطلبت من المستخدم مساعدتها في إعادة توجيه أي رسالة مثيرة للشبهة إلى هذا البريد (phish@fb.com).

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة