ظهور صور واجهات سكايب لويندوز 8

كشفت صورة تم تسريبها عبر موقع تويتر عن استعداد مايكروسوفت لإطلاق نسخة جديدة من تطبيق المحادثة الشهير "سكايب" مصممة خصيصاً للعمل مع واجهات نظام تشغيلها القادم "ويندوز 8".

ويبدو من الصورة بأن مايكروسوفت قد عدلت سكايب كي يتلاءم مع نمط تصميم واجهات "ميترو" المستخدمة في كل من نسخة ويندوز 8 برو المصممة لأجهزة الحاسوب، ونسخة ويندوز آر تي المصممة للعمل على الحواسب اللوحية.

وتُظهر الصور واجهة سكايب الجديدة مؤلفة من ثلاثة أقسام: القسم الأول يعرض آخر المحادثات الفائتة، والثاني مخصص لعرض جهات الاتصال المفضّلة والتي يستطيع المستخدم تحديدها للوصول السريع إليها متى أحب، والقسم الثالث يعرض كافة جهات الاتصال ضمن شبكة من المربعات.

ويتضح من الصور بأن التطبيق يحمل في الأعلى عنوان "تطبيق للمعاينة" App Preview مما يشير إلى أن مايكروسوفت تستعد لإطلاق نسخة تجريبية قريباً متاحة لجميع المستخدمين، أو أنها وسط مرحلة من مراحل الاختبار داخل الشركة.

يُذكر بأن شركة سكايب تأسست عام 2003، واستحوذت عليها مايكروسوفت عام 2011، وتقدم خدمة المحادثات الصوتية والمرئية لأكثر من 663 مليون مستخدم وفق إحصائيات سبتمبر الماضي.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

ذكرت مصادر إعلامية أن السلطات الهندية هددت بحظر خدمات البريد والرسائل عبر موقعي غوغل وسكايب لدواع أمنية، كما سبق أن وجهت التحذير نفسه لخدمات الهاتف الذكي بلاك بيري.

قالت شركة سكايب إن نسبة ضئيلة من مستخدمي برنامجها للتخاطب عبر الإنترنت لم يتمكنوا من الدخول إليه، مشيرة إلى أنها تتوقع أن تحل المشكلة بتحديث البرمجة.

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن الأجهزة الأمنية في دول عربية تتجسس على نظام سكايب، وضربت مثلا بناشطين مصريين كانوا يراقبون الانتخابات البرلمانية الماضية، حيث كانوا يتحدثون عبر البرنامج بدون أن يدركوا أن عناصر مباحث أمن الدولة كانوا يتنصتون عليهم.

أعلنت شركة مايكروسوفت عزمها إصدار نسخة تعتمد على المتصفح من تطبيق سكايب تسمح للمستخدمين إجراء مكالمات الفيديو دون الحاجة لتثبيت أي برمجيات إضافية.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة