البحث الصوتي لأندرويد يدعم لغات جديدة

قامت غوغل بتحديث تطبيق البحث الصوتي الخاص بنظام أندرويد، وجاء هذا التحديث لإضافة 13 لغة جديدة إلى قائمة اللغات المدعومة ضمن التطبيق، ليصبح عدد اللغات الكلي حوالي 42 لغة.

وأشارت إلى وجود صعوبة في تنفيذ بعض اللغات التي تعتبر صعبة ولا تتبع أنماطاً ثابتة في اللفظ، وقد استعانت غوغل بالعديد من المستخدمين المتحدثين بهذه اللغات لمساعدتها في النطق بلغاتهم الخاصة من خلال نظام للذكاء الصنعي يستطيع التعلم والبناء على ما يتلقاه من مختلف المستخدمين بلهجاتهم المختلفة.

وجاء هذا التحديث كي يسد بعض الثغرات الكبيرة ضمن أوروبا وذلك بدعم العديد من اللغات الأوروبية الصعبة مثل البرتغالية والنرويجية والرومانية والمجريّة. وتقول غوغل بأن هذا التحديث متوفر الآن بشكلٍ مباشر، وبأنها ستعمل مجدداً لإضافة المزيد من اللغات الأسبوع المقبل.

للحصول على التحديث fالهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، لا داعي لعمل أي إجراء خاص من قِبل المستخدم بالنسبة للمستخدمين الذين لديهم تطبيق البحث الصوتي، أما بالنسبة للمستخدمين الذين لا يمتلكون التطبيق، فعليهم تحميله من متجر غوغل بلاي. وحتى الآن لم يتم تحديث التطبيق الخاص بمنصّة iOS ليشمل اللغات الجديدة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلنت غوغل أنها قامت بتعديل سياسة الخصوصية المتعلقة بمتجر التطبيقات الخاص بأندرويد "غوغل بلاي"، وأنها ستحظر أي تطبيق سيخالف هذه السياسة، التي قالت إنها تخدم المستخدم بشكل أساسي. وقامت الشركة بإرسال هذا التعديل لكل مطوري التطبيقات ضمن غوغل بلاي عبر بريد إلكتروني.

قامت شركة "غوغل" بتقديم أسلوب عرض جديد لبطاقة التعريف ضمن خدمة البريد الإلكتروني لديها "جيميل"، بحيث يسمح للمستخدم بإضافة الأشخاص ضمن دوائره على "غوغل بلس".

قامت شركة غوغل بتطوير طريقة عرض نتائج البحث على الهواتف والحواسب اللوحية، لتصبح أقرب ما يمكن لأسلوب البحث المطور من الشركة على آخر نسخة أندرويد 4.1 بشكل بطاقات "غوغل ناو".

أطلقت شركة غوغل ميزة جديدة باسم "Account chooser" لمساعدة المستخدمين الذين يملكون أكثر من بريد إلكتروني على "جيميل" من إدخال هذه الحسابات والتبديل بينها ببساطة دون الحاجة لتسجيل الخروج من بريد إلى آخر.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة