سوني تكشف عن بلايستيشن موبايل

sony-playstation-vita
undefined
أعلنت شركة سوني عن إطلاقها لخدمة جديدة من خدماتها المتعلقة بالألعاب أطلقت عليها اسم "بلايستيشن موبايل PlayStation Mobile". وستسمح الخدمة الموجهة لمطوري الألعاب -بالدرجة الأولى- بإنتاج ألعاب متوافقة مع الأجهزة المختلفة وقياسات الشاشات المتنوعة.

وتتضمن الخدمة برنامجاً خاصاً بالمطورين، بحيث يوفر لهم حزمة تطويرية خاصة SDK تساعدهم في توزيع ألعابهم عبر مختلف الأجهزة المرخصة لتشغيل ألعاب البلايستيشن، مثل جهاز بلايستيشن فيتا، وهواتف إكسبيريا، والهواتف والحواسب اللوحية الأخرى بنظام أندرويد الحاصلة على الترخيص المناسب من سوني.

كما أعلنت الشركة عن انضمام كل من "أسوس" و"ويكيباد Wikipad" إلى برنامج سوني لترخيص تقنية البلايستيشن.

وبحسب سوني فقد انضم لخدمتها الجديدة 29 مطوراً وناشراً في الولايات المتحدة، و56 في اليابان وأوروبا، وافقوا على تطوير الألعاب المتوافقة مع بلايستيشن موبايل.

وستبدأ الشركة بإطلاق البرنامج على دفعات خلال الخريف القادم في الولايات المتحدة واليابان وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وأستراليا وهونغ كونغ وتايوان.

وستتوفر الألعاب الخاصة ببلايستيشن موبايل خلال متجر البلايستيشن لجهاز فيتا والأجهزة الأخرى المتوافقة. لكن عند إطلاق الألعاب الخاصة ببلايستيشن موبايل ضمن المتجر، سيتم إلغاء ألعاب PSOne الكلاسيكية والتوقف عن دعمها.

إلى ذلك أعلنت سوني بأنها ستضيف العديد من الميزات والتحسينات إلى جهاز فيتا المحمول خلال التحديث البرمجي القادم الذي يحمل الرقم 1.8.

وستضمن التحسينات طرقاً جديدة للتحكم بقوائم الجهاز، والتي لا يمكن التحكم فيها حالياً إلا عبر الشاشة اللمسية، حيث سيصبح الجهاز قادراً على استيراد قوائم التشغيل من "آي تونز" و"بلايستيشن 3″، ومن المفترض إطلاق التحديث في 18 أغسطس/آب.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية