غوغل بلس يدعم العناوين المختصرة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
قام فريق خاص تابع للشبكة الاجتماعية لشركة غوغل "غوغل بلس" بإتاحة إمكانية اختيار رابط مختصر لصفحة المستخدم لتسهيل الوصول إلى صفحته الخاصة، ولكن هذا الخيار متاح حاليا لعدد قليل من مشتركي الشبكة، وخاص بأصحاب العلامات التجارية والمشاهير، على سبيل المثال (شركة تويوتا وشركة دلتا للطيران وبريتني سبيرز).

وتقول غوغل إن هذه الميزة الجديدة ستكون متاحة لكل المشتركين في جميع أنحاء العالم، ولكن من غير المعروف كيف ستقوم غوغل بإطلاق هذه الميزة، ومن هي الفئة التي ستبدأ بها وتسمح لها باختيار الرابط المختصر قبل الجميع.

وذكرت أيضا أنها قامت بطرحها لعدد محدود جدا من الصفحات والملفات الشخصية، وهذه خطوة أولى في متابعة نشر هذه الميزة.

وكان قد طلب هذه الميزة مستخدمو "غوغل بلس" بكثرة، وذلك بسبب طول الروابط الخاصة بصفحاتهم واستحالة حفظها، كما أنها تشكل عائقا أمام صفحات الشركات التي تعمل على غوغل بلس بسبب طول الروابط الذي لا يبدو عمليا.

وكانت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك قامت بدعم العناوين المختصرة عام 2009، واتبعت هذا الأسلوب بفتح المجال أمام بعض المشاهير والشركات الكبيرة باختيار العناوين المناسبة لهم، ومن ثم فُتِحَ المجال أمام كل مستخدمي الشبكة بعد بضعة أشهر.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلنت غوغل أن مشروعها لإنتاج سيارة ذاتية القيادة قد حقق هدفا جديدا يجعل إنتاجها أقرب إلى الواقع العملي، حيث ذكرت الشركة أن سياراتها الاختبارية قد قطعت حتى الآن أكثر من 480 ألف كيلومتر دون أي حوادث تذكر وتحت تحكم أجهزة الكمبيوتر.

قالت شركة غوغل إنها ستدخل الأسبوع القادم تغييرات كبيرة في محرك بحثها، تشمل خاصة خفض ترتيب المواقع التي تستقبل عددا كبيرا من شكاوى انتهاك حقوق النشر من أصحاب تلك الحقوق.

قامت شركة غوغل بتطوير طريقة عرض نتائج البحث على الهواتف والحواسب اللوحية، لتصبح أقرب ما يمكن لأسلوب البحث المطور من الشركة على آخر نسخة أندرويد 4.1 بشكل بطاقات "غوغل ناو".

أطلقت شركة غوغل ميزة جديدة باسم "Account chooser" لمساعدة المستخدمين الذين يملكون أكثر من بريد إلكتروني على "جيميل" من إدخال هذه الحسابات والتبديل بينها ببساطة دون الحاجة لتسجيل الخروج من بريد إلى آخر.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة