سوني تكشف عن بلايستيشن موبايل


أعلنت شركة سوني عن إطلاقها لخدمة جديدة من خدماتها المتعلقة بالألعاب أطلقت عليها اسم "بلايستيشن موبايل PlayStation Mobile". وستسمح الخدمة الموجهة لمطوري الألعاب -بالدرجة الأولى- بإنتاج ألعاب متوافقة مع الأجهزة المختلفة وقياسات الشاشات المتنوعة.

وتتضمن الخدمة برنامجاً خاصاً بالمطورين، بحيث يوفر لهم حزمة تطويرية خاصة SDK تساعدهم في توزيع ألعابهم عبر مختلف الأجهزة المرخصة لتشغيل ألعاب البلايستيشن، مثل جهاز بلايستيشن فيتا، وهواتف إكسبيريا، والهواتف والحواسب اللوحية الأخرى بنظام أندرويد الحاصلة على الترخيص المناسب من سوني.

كما أعلنت الشركة عن انضمام كل من "أسوس" و"ويكيباد Wikipad" إلى برنامج سوني لترخيص تقنية البلايستيشن.

وبحسب سوني فقد انضم لخدمتها الجديدة 29 مطوراً وناشراً في الولايات المتحدة، و56 في اليابان وأوروبا، وافقوا على تطوير الألعاب المتوافقة مع بلايستيشن موبايل.

وستبدأ الشركة بإطلاق البرنامج على دفعات خلال الخريف القادم في الولايات المتحدة واليابان وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وأستراليا وهونغ كونغ وتايوان.

وستتوفر الألعاب الخاصة ببلايستيشن موبايل خلال متجر البلايستيشن لجهاز فيتا والأجهزة الأخرى المتوافقة. لكن عند إطلاق الألعاب الخاصة ببلايستيشن موبايل ضمن المتجر، سيتم إلغاء ألعاب PSOne الكلاسيكية والتوقف عن دعمها.

إلى ذلك أعلنت سوني بأنها ستضيف العديد من الميزات والتحسينات إلى جهاز فيتا المحمول خلال التحديث البرمجي القادم الذي يحمل الرقم 1.8.

وستضمن التحسينات طرقاً جديدة للتحكم بقوائم الجهاز، والتي لا يمكن التحكم فيها حالياً إلا عبر الشاشة اللمسية، حيث سيصبح الجهاز قادراً على استيراد قوائم التشغيل من "آي تونز" و"بلايستيشن 3″، ومن المفترض إطلاق التحديث في 18 أغسطس/آب.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أشارت تقارير متفرقة إلى أن شركة سوني تعتزم إطلاق نسخة جديدة من جهاز الألعاب "بلايستيشن 3″، وحسب المعلومات المتوفرة ستقدم النسخة الجديدة شكلا معدلا يتميز بأنه أكثر نحافة من الطراز الحالي.

كشفت شركة سوني اليابانية عن صفقة استحواذها على شركة جايكاي الأميركية مقابل 380 مليون دولار، في إطار سعيها لإطلاق خدمة ألعاب سحابية خاصة بها وتعزيز حضورها ضمن مجموعة من الأجهزة الرقمية، ولتوسيع عروضها الحالية إلى ما يتجاوز الأفلام والموسيقى وتحميل الألعاب.

كشفت سوني النقاب عن مشغل تلفاز غوغل الجديد المزود بنظام التشغيل أندرويد، ويدعم متصفح كروم وتقنية الفلاش، ويهدف إلى تشغيل مقاطع الفيديو والأفلام من شبكة الإنترنت على التلفاز، ويأتي مرفقا بأداة تحكم عن بعد تشتمل على لوحة لمسية، وميكروفون، ومستشعر للحركة.

أطلقت شركتا كانون وسوني كاميرات رقمية جديدة تقدم صورا عالية الجودة، مع مزايا تصوير الفيديو فائق الوضوح. وبينما تستهدف كانون الرياضيين حيث تأتي كاميرتها بهيكل قوي يقاوم الماء، تأتي كاميرا سوني بمزايا تضاهي الكاميرات الاحترافية بدقة تصوير تصل إلى 20.2 ميغابكسل.

المزيد من اتصالات
الأكثر قراءة