غوغل تتيح ميزة للدخول بأكثر من حساب

أطلقت شركة غوغل ميزة جديدة باسم "Account chooser" لمساعدة المستخدمين الذين يملكون أكثر من بريد إلكتروني على "جيميل" من إدخال هذه الحسابات والتبديل بينها ببساطة دون الحاجة لتسجيل الخروج من بريد إلى آخر.

وتعرض الميزة الجديدة قائمة يمكن إضافة أكثر من حساب إليها، ويمكن كذلك إلغاء بعض الحسابات، وهذا يساعد المستخدم في تقليل عدد النقرات اللازمة للتبديل بين حساب وآخر.

ويمكن لأي مستخدم تحرير حساباته الخاصة على بريد جيميل من خلال الصفحة المخصصة لإدارة هذه الحسابات، وذلك بإضافة أو إزالة ما يشاء. ولكن هناك أمر غريب يواجه البعض، وهو الحاجة لتسجيل الخروج من حساب واحد على الأقل لكي يظهر زر التحرير ويسمح بإزالة بعض الحسابات من القائمة.

ولكن حتى مع هذه الميزة الجديدة، ما زالت بعض الصفحات الخاصة بخدمات غوغل تطلب من المستخدم إدخال كلمة المرور الخاصة ببريده، بينما هناك بعضها لا يطلب ذلك. وعلى ما يبدو فإن غوغل لم تنه الأمور تماما بعد.

وتسعى غوغل في الفترة الأخيرة لعمل عدة تحسينات تساهم في التكامل وربط جميع خدماتها لتوفر للمستخدم أبسط طريقة للقيام بما يرغب، وكان آخر ما تقوم غوغل باختباره الربط بين بريد جيميل ونتائج البحث.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلنت غوغل أنها قامت بتعديل سياسة الخصوصية المتعلقة بمتجر التطبيقات الخاص بأندرويد "غوغل بلاي"، وأنها ستحظر أي تطبيق سيخالف هذه السياسة، التي قالت إنها تخدم المستخدم بشكل أساسي. وقامت الشركة بإرسال هذا التعديل لكل مطوري التطبيقات ضمن غوغل بلاي عبر بريد إلكتروني.

أعلنت شركة غوغل إلغاء مجموعة جديدة من الخدمات والتطبيقات التي تقدمها بسبب قلة اهتمام المستخدمين بها أو لكونها أصبحت مكررة، وباتَ هناك ما يغني عنها بشكل أفضل من الخدمات الحديثة.

أعلنت غوغل أن مشروعها لإنتاج سيارة ذاتية القيادة قد حقق هدفا جديدا يجعل إنتاجها أقرب إلى الواقع العملي، حيث ذكرت الشركة أن سياراتها الاختبارية قد قطعت حتى الآن أكثر من 480 ألف كيلومتر دون أي حوادث تذكر وتحت تحكم أجهزة الكمبيوتر.

قالت شركة غوغل إنها ستدخل الأسبوع القادم تغييرات كبيرة في محرك بحثها، تشمل خاصة خفض ترتيب المواقع التي تستقبل عددا كبيرا من شكاوى انتهاك حقوق النشر من أصحاب تلك الحقوق.

المزيد من تكنولوجيا المعلومات
الأكثر قراءة