مايكروسوفت تطلق خدمة بريد آوتلوك

بدأت شركة مايكروسوفت أمس الثلاثاء اختبار خدمة الويب الجديدة التي أطلقت عليها اسم Outlook.com، والتي تسعى من خلالها إلى أن تحل محل خدمة هوتميل في وقت لاحق.

وتوقعت مايكروسوفت أن آوتلوك سيكون بعيداً عن المقارنة مع غيره من خدمات البريد الإلكتروني مثل جيميل وياهو.

ووصفت مايكروسوفت الشكل الجديد لآوتلوك بأنه "نظيف" و"بديهي"، فواجهة المستخدم مبنية بأسلوب يعطي أهمية للرسائل في مساحة الاستخدام، بحيث تبقى باقي العناصر الأخرى بسيطة وغير معقدة، كما أن الواجهة لا تحتوي على إعلانات مصورة, وتضم فقط بعض الإعلانات المكتوبة بشكل منسق وبسيط.

ومع خدمة ActiveSync يمكن للمستخدم مزامنة حسابات آوتلوك عبر مجموعة متعددة من الأجهزة، كما يمكنه الربط مع حساب فيسبوك وتويتر ولينكد إن وغوغل, وفي المستقبل القريب مع خدمة سكايب الخاصة بمايكروسوفت, وهو ما يجعل بإمكان المستخدم الوصول إلى محتوى وتنبيهات تلك الحسابات ومواقع التواصل الاجتماعي من داخل واجهة آوتلوك نفسها.

كما يمكن لآوتلوك أن يرتب الرسائل بأشكال ومجموعات مختلفة ومنفصلة عن بعضها البعض، كالرسائل من الأصدقاء، ورسائل الاشتراكات في النشرات الإخبارية، وإخطارات التجارة الإلكترونية، وغيرها من التصنيفات.

وتشمل خدمة البريد الإلكتروني الجديدة كذلك تطبيقات أوفيس الخاصة بالويب، فبالإمكان فتح ملفات وورد وإكسل وباوربوينت من داخل المتصفح مباشرةً، كما توجد أيضاً خدمة التخزين السحابي سكاي درايف.

وتعمل مايكروسوفت حاليا على اختبار الخدمة, ليتم إثر ذلك تعميم هذه الخدمة بشكل كامل على واجهة المستخدم في هوتميل، وسيكون بإمكان المستخدم على (هوتميل ولايف وأم أس أن) الحفاظ على جهات اتصاله وكلمات السر الخاصة به, وكافة الرسائل وقواعد البيانات ليتم نقلها بشكل بسيط إلى آوتلوك.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلن الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ستيف بولمر عن شراء شركة برسيفبتيف بكسل المصنعة لأكبر شاشات اللمس بالعالم والمدعومة من وكالة الاستخبارات الأميركية. ويضمن الاستحواذ لمايكروسوفت الحصول على عدد كبيرة من براءات الاختراع الخاصة بتقنية اللمس ويعزز مكانتها بقطاع تصنيع المنتجات التقنية.

أعلنت مايكروسوفت أنها ستطرح ويندوز 8 للشركات المصنّعة لأجهزة الحاسوب في الأسبوع الأول من أغسطس/آب المقبل، على أن تطلق النسخة النهائية للمستخدمين أواخر أكتوبر/تشرين الأول القادم، مشيرة إلى أن ويندوز 8 سيطرح للبيع بـ109 لغات عبر 231 سوقا حول العالم.

أطلقت شركة مايكروسوفت الأميركية طقم برامج أوفيس الجديد 2013 بإصدار تجريبي للمعاينة، وذلك بعد أن خضع لتحسينات تؤهله للعمل في أجهزة محمولة تعمل باللمس إلى جانب الكمبيوتر المكتبي، بحسب ما أفاد موقع سي نت.

تعرض مستخدم لخدمة السحاب من “مايكروسوفت سكاي درايف” لإحباط شديد لدى منعه من الدخول إلى حسابه البريدي واشتراكه مع شبكة ألعاب “إكس بوكس”، مما يثير تساؤلات حول انتقال أوفيس 2013 لأسلوب الاشتراك عبر السحاب مع كل من “ويندوز فون” و”ويندوز 8″.

المزيد من تكنولوجيا
الأكثر قراءة