"آر آي أم" تطرح بوابة بلاكبيري للموسيقى

يمكن للجهاز تشغيل الموسيقى عبر تقنية الاتصال القريب المدى أو البلوتوث أو اللاسلكي

طرحت شركة "آر آي أم" (RIM) الكندية المُصنعة لأجهزة بلاكبيري، جهاز البوابة الموسيقية الجديد "بلاكبيري ميوزك غيتواي" (Blackberry Music Gateway) الذي كشفت عنه في مؤتمر "بلاكبيري ورلد 2012" الشهر الماضي، وذلك مقابل خمسين دولارا.

ويتميز الجهاز بسهولة توصيله بهواتف بلاك بيري باستخدام خاصية "الاتصال القريب المدى" (NFC)، التي تسمح بنقل البيانات من خلال نقر الهاتف بجهاز "بلاكبيري ميوزك غيتواي"، أو عبر تقنية البلوتوث حيث يتوافق الجهاز مع جميع أجهزة بلاكبيري التي تدعم هذه التقنية فيسمح بالتالي بتشغيل الملفات الصوتية من الهاتف أو الحاسوب اللوحي "بلاي بوك" (PlayBook)، أو أي جهاز آخر يدعم التقنية.

كما يمكن وصل الجهاز بأي نظام صوتي منزلي أو بنظام الصوت داخل السيارة باستخدام كابلات "آر سي أي" (RCA) أو كابلات 3.5 ملم المرفقة مع الجهاز، علاوة على ذلك يمكن وصله لاسلكياً مع إمكانية استخدام الهاتف كأداة تحكم عن بعد للتحكم الكامل في تشغيل الملفات ومستوى الصوت من مسافة تصل إلى ثلاثين قدماً.

ويتميز الجهاز أيضا بتعدد وظائفه، حيث يتيح الدخول إلى التطبيقات الأخرى أو تصفح الإنترنت أثناء تشغيل الملفات الصوتية، مع خاصية توقيف الملفات الصوتية عند ورود مكالمات وإعادة تشغيلها بعد انتهاء المكالمة.

ويُتيح الجهاز كذلك إمكانية الحصول على الملفات الصوتية من خلال مشاركة مكتبة الملفات الصوتية، أو شراء تلك الملفات من متجر الموسيقى الخاص ببلاك بيري أو من متجر تطبيقات بلاك بيري عبر تطبيق بلاك بيري ميوزك أو محطتي باندورا (Padora) وسلاكر (Slacker) الإذاعيتين على الإنترنت.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية