"آر آي أم" تطرح بوابة بلاكبيري للموسيقى

طرحت شركة "آر آي أم" (RIM) الكندية المُصنعة لأجهزة بلاكبيري، جهاز البوابة الموسيقية الجديد "بلاكبيري ميوزك غيتواي" (Blackberry Music Gateway) الذي كشفت عنه في مؤتمر "بلاكبيري ورلد 2012" الشهر الماضي، وذلك مقابل خمسين دولارا.

ويتميز الجهاز بسهولة توصيله بهواتف بلاك بيري باستخدام خاصية "الاتصال القريب المدى" (NFC)، التي تسمح بنقل البيانات من خلال نقر الهاتف بجهاز "بلاكبيري ميوزك غيتواي"، أو عبر تقنية البلوتوث حيث يتوافق الجهاز مع جميع أجهزة بلاكبيري التي تدعم هذه التقنية فيسمح بالتالي بتشغيل الملفات الصوتية من الهاتف أو الحاسوب اللوحي "بلاي بوك" (PlayBook)، أو أي جهاز آخر يدعم التقنية.

كما يمكن وصل الجهاز بأي نظام صوتي منزلي أو بنظام الصوت داخل السيارة باستخدام كابلات "آر سي أي" (RCA) أو كابلات 3.5 ملم المرفقة مع الجهاز، علاوة على ذلك يمكن وصله لاسلكياً مع إمكانية استخدام الهاتف كأداة تحكم عن بعد للتحكم الكامل في تشغيل الملفات ومستوى الصوت من مسافة تصل إلى ثلاثين قدماً.

ويتميز الجهاز أيضا بتعدد وظائفه، حيث يتيح الدخول إلى التطبيقات الأخرى أو تصفح الإنترنت أثناء تشغيل الملفات الصوتية، مع خاصية توقيف الملفات الصوتية عند ورود مكالمات وإعادة تشغيلها بعد انتهاء المكالمة.

ويُتيح الجهاز كذلك إمكانية الحصول على الملفات الصوتية من خلال مشاركة مكتبة الملفات الصوتية، أو شراء تلك الملفات من متجر الموسيقى الخاص ببلاك بيري أو من متجر تطبيقات بلاك بيري عبر تطبيق بلاك بيري ميوزك أو محطتي باندورا (Padora) وسلاكر (Slacker) الإذاعيتين على الإنترنت.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

حول هذه القصة

أعلنت شركة “ريسيرتش إن موشن” المصنعة لهواتف “بلاك بيري” عن تأجيل إطلاق نظام بلاك بيري 10 إلى الربع الأول من العام القادم بسبب ما ذكرت أنه تأخر في إنهاء العمل على التطوير البرمجي، ويتزامن هذا الإعلان مع تراجع أرباح الشركة وتزايد خسائرها.

قالت شركة “ريسيرش إن موشن” المطورة لهاتف بلاك بيري إن أول هاتف سيعتمد نظام “بلاك بيري 10” الجديد سيفتقد للوحة المفاتيح الفعلية وسيكون بلوحة مفاتيح وهمية عبر شاشة لمسية، وسيتأجل إطلاق هواتف بلوحة مفاتيح فعلية إلى وقت لاحق لم يتحدد بعد.

عرضت شركة “ريم” المطورة لنظام بلاك بيري أدوات برمجية أولية على المطورين الساعين لصنع تطبيقات لمنصة بلاك بيري 10 الجديدة التي ستطلقها في وقت لاحق هذا العام سعيا منها لجذب المطورين إلى منصتها الجديدة على أمل تعويض خسائرها في سوق الهواتف الذكية.

المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة